facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نظام "السماح لابناء غزة" بتملك مركبات الديزل يدخل حيز التنفيذ   (34) شركة رابحة و(34) تراجعت أسھمھا بالبورصة   المعشر ينفي نية الحكومة رفع أسعار المياه   الملك لـ "زملاء كابستون" : اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية   أبو الغيط يستبعد عودة سوريا للجامعة العربية   الزبن: رفع حوافز كوادر وزارة الصحة 30%   غنيمات تعود مصابي الغام السلط   وزير الزراعة يؤكد حماية المنتج الزراعي المحلي   بالاسماء .. احالة موظفين حكوميين الى التقاعد   بالاسماء .. صدور الإرادة ملكية بتعيين (5) أمناء عامين  
جسم عملاق يقترب من الأرض يوم السبت
التاريخ : 11-01-2019 07:01:35 | المشاهدات 40869

هوا الأردن - اعلنت ناسا أن كويكبا عملاقا، اكتشف قبل نحو أسبوع واحد فقط، سيقترب من كوكب الأرض، بعد ظهر السبت 12 يناير 2019.

ورصد العلماء الكويكب الذي تطلق عليه ناسا اسم الكويكب "2019 AX2"، للمرة الأولى بواسطة أجهزة الرادار، في 3 يناير من هذا العام.



ويعتقد علماء الفلك في ناسا، أن الصخرة الفضائية المارقة تتوجه نحو الأرض بشكل يجعلها في أقرب نقطة من كوكبنا في نهاية هذا الأسبوع.

وفي يوم السبت 12 يناير، سيصنع الكويكب ما يسمى "أقرب اقتراب من الأرض"، ويطير فوق كوكبنا.

ويتوقع علماء ناسا في مختبر الدفع النفاث (JPL)، ومقره في كاليفورنيا، أن يظهر الكويكب "AX2" في الساعة 1:08 مساء بتوقيت غرينيتش.

ومن المتوقع أن يصل الكويكب إلى مسافة 6.7 مليون كلم من الأرض خلال اقترابه الوثيق. ويقدر علماء مختبر الدفع النفاث أن حجم الكويكب "AX2" يبلغ ما بين 32 و71 مترا.

ويبلغ طول الكويكب ثلاثة أضعاف ونصف طول ممر البولينغ و8.4 مرة أطول من حافلة لندن ذات الطابقين، وهو أطول أيضا من برج بيزا المائل.

ومن المعروف أن الكويكبات الأصغر حجما تسبب أضرارا لا يمكن تصورها عند الاصطدام بالكوكب، حيث أنه عندما اخترقت صخرة فضائية يقدر حجمها بنحو 20 مترا، الغلاف الجوي للأرض بسرعة كبيرة في عام 2013، فوق منطقة تشيليابينسك في روسيا، أصيب أكثر من 1500 شخص.

ولحسن الحظ، فإن الكويكب "AX2" لن يكون في مكان قريب بما يكفي لضرب كوكبنا بقوة مدمرة.

وسيكون "AX2" في ما يسمى بـ"الأجرام القريبة من الأرض" (NEO)، حيث سيقترب بنحو 0.04508 وحدة فلكية من الأرض.

ويعرف الفلكيون الوحدة الفلكية (au) على أنها المسافة الفاصلة بين الشمس والأرض، وهذا يساوي حوالي 149.6 مليون كيلومتر.

وتتوقع ناسا أن يتخطى الكويكب "AX2" هذه المسافة بنحو 6.74 مليون كلم، وهذا يعادل 17.55 مرة المسافة من الأرض إلى القمر.

ووفقا لوكالة ناسا، فإن جميع الكويكبات والمذنبات التي تقع على مسافة 50 مليون كلم من مدار الأرض حول الشمس، هي "أجرام قريبة من الأرض" (NEO).

وبعد اجتياز الكويكب "AX2" للأرض، تتوقع ناسا أن يقوم الجرم الفضائي بزيارتنا مجددا ثلاث مرات على الأقل وذلك في صباح يوم 5 يناير 2033، تليها 26 أغسطس 2085، ثم في 2 سبتمبر 2134.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz