facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك   بورصة عمان تغلق على ارتفاع   وزير الثقافة يلتقي السفير البريطاني   ليبيا تطلب عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب   وزير الصحة يلتقي السفيرة الهولندية في الاردن   قعوار تلتقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي   التلهوني يطلق الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالبشر   الاردن في المرتبة (7) عربيا و في المرتبة (130) دوليا في حرية الصحافة   قوات الدرك تشارك في حملة المليون توقيع ضد المخدرات وإطلاق العيارات النارية   الرزاز يلتقي نائب رئيس الوزراء القطري  
فرنسا: غرامة قياسية ضد "غوغل"
التاريخ : 22-01-2019 02:40:20 | المشاهدات 44490

فرضت الوكالة الفرنسية لحماية البيانات CNIL غرامة قدرها 56.85 مليون دولار على شركة "غوغل"، وذلك بعد اتهامها بالفشل في تزويد المستخدمين بمعلومات شفافة ومفهومة عن سياساتها الخاصة باستخدام البيانات.
هوا الأردن -

 

وأوضحت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أن الحد الأقصى للغرامة بالنسبة للشركات الكبيرة بموجب قانون أوروبي جديد هو 4 في المئة من قيمة المبيعات السنوية، وهذا يعني أن الحد الأقصى للغرامات النظرية ضد شركة "غوغل" يناهز 4 مليارات ونصف المليار دولار.

 

وبرّرت المؤسسة قرارها بأن "غوغل" جعلت من الصعب للغاية على المستخدمين العثور على المعلومات الأساسية، مثل أغراض معالجة البيانات، فترات تخزين البيانات، أو فئات البيانات الشخصية المستخدمة لإضفاء الطابع الشخصي على الإعلانات، عن طريق تقسيمها عبر العديد من المستندات وصفحات المساعدة وشاشات الإعدادات.

 

ويعني عدم الوضوح هذا أن المستخدمين لم يتمكنوا فعلياً من ممارسة حقهم في تعطيل معالجة البيانات لتخصيص الإعلانات.

 

بالإضافة إلى ذلك، وجد مكتب المراقبة أنه حتى عندما تم الحصول على موافقة المستخدم، فإن هذا لم يستوفِ كل المعايير.

 

وفي بيان، ردّت "غوغل": "يتوقع الناس مستويات عالية من الشفافية والسيطرة منا. نحن ملتزمون بشدة بتلبية تلك التوقعات. نحن ندرس قرار تحديد خطواتنا التالية".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق