facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارادة ملكية بالتجديد لاعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية   الصقور الملكية تحلق في سماء المملكة بعيد الاستقلال   رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تؤدي الى عزله   الملك وولي عهد أبوظبي: أمن الأردن والإمارات سيبقى واحدا لا يتجزأ   الملك يعود الى ارض الوطن   القبض على تاجر مخدرات ومروجي عملة مزيفة في عجلون   وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع في عمان   السلطات السورية تحتجز المواطن الأردني محمد جرادات   واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا   عمومية تنشيط السياحة تعقد اجتماعها السنوي  
روسيا تنتج جهازا ذكيا يحول الكلام إلى نص مكتوب
التاريخ : 30-04-2019 11:51:25 | المشاهدات 32768

هوا الأردن - أعلن رئيس شركة "مختبر سنسور تيخ" الروسية، دينيس كوليشوف، أن الخبراء في شركته اخترعوا جهازا ذكيا من شأنه تحويل الكلام إلى نص مكتوب.



ونقلت وكالة تاس اليوم الثلاثاء، عن رئيس الشركة قوله، إن الجهاز الذي أطلق عليه "تشارلي" خضع لاختبارات في أحد المصارف الروسية الكبرى.


وفي حال نجاح الاختبار، فإن "تشارلي" سيعمل في مراكز الخدمات العامة ومراكز صيانة الاتصال الخلوي وغيرها من المؤسسات العامة والخاصة.



وتم تصميم جهاز "تشارلي" بدعم من مؤسسة "سكولكوفو" للمبتكرات، والجهاز عبارة عن قرص إلكتروني يستخدم لتسهيل التواصل بين ضعيفي السمع والآخرين من حولهم.



ويوضع الجهاز على الطاولة أمام موظف مركز الخدمات العامة. وفي حال واجه الموظف حاجة للتحدث مع زبون ضعيف السمع، يقوم بتوصيل الجهاز بشاشة أو جهاز لوحي ليظهر النص الذي ينطقه.



وقال كوليشوف، إن عددا من الشركات المعنية بالتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة أبدت اهتمامها باقتناء الجهاز.(بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق