facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مالك حداد يقرع الجرس ويحذر من انهيار قطاع النقل العام والسياحي   وزير الأوقاف : كل شيء وارد   شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل   "عمداء الأردنية" يبحث موعد الامتحان الشامل للماجستير الاثنين   فتح المسجد الأقصى أمام المصلين الأحد المقبل   لجنة التمويل الأجنبي: نستقبل طلبات كافة قطاعات المجتمع المدني   العضايلة يوضح سبب فرض الحظر الشامل يوم الجمعة   موظفي امانة عمان يلوحون بالتصعيد .. والامانة ترد   التعليم العالي : توصيات لجنة التربية في الأعيان قديمة وعمرها أكثر من شهرين   هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل  
إطلاق مبادرة بالعربي 2019
التاريخ : 22-05-2019 03:25:00 | المشاهدات 24562

هوا الأردن - أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن إطلاق مبادرة "بالعربي" 2019 ، بهدف تعزيز ثقافة التواصل باللغة العربية، وتم إطلاق الوسم #بالعربي .

 

وجاءت بداية مبادرة "بالعربي" كفكرة قام بطرحها على مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، مجموعة من طلبة جامعات الإمارات، وتبنَّت المؤسسة الفكرة، وعملت على تطويرها، لتحتفي بها سنوياً بالتزامن مع "اليوم العالمي للغة العربية" الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام. حيث تحرص المبادرة تشجيع استخدام اللغة العربية في جميع وسائل التواصل الاجتماعي من تويتر، وفيس بوك، وانستغرام طيلة اليوم العالمي للغة العربية.

 

وتهدف المبادرة إلى استعادة المكانة الرائدة للغة العربية كلغة عالمية، وتعزيز حضورها في وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حثِّ الجمهور على الاستخدام الدائم لمفرداتها في حياتهم اليومية.

 

وتركز المبادرة على تقديم فعاليات متنوعة تغطي معظم قنوات الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي، وتنشر الوعي بجماليات اللغة العربية وكنوزها التي ترتبط بتراثنا وتاريخنا العربي الأصيل. كما تتماشى المبادرة مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الرامية إلى الحفاظ على لغتنا العربية بفنونها وآدابها المتنوعة.

 

وسيتم نشر منصات خاصة (لافتات ومطبوعات) على المراكز والأماكن الحيوية كبعض الجامعات والمدارس والمراكز الثقافية والتعليمية بالمملكة الأردنية الهاشمية تتعلق بهذه المبادرة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق