facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دار العمران ترد على الحكومة: الاوامر التغيرية بمشروع السلط الدائري بطلب من وزارة الاشغال   شويكة توضح آلية استقبال مرضى السياحة العلاجية   الفراية: 20 ألف أردني عادوا الى المملكة   مجلس الوزراء يقرر دمج ثلاث هيئات تعنى بالنقل تحت مظلّة مؤسّسيّة واحدة   الحبس 6 اشهر لوالد قتل ابنه و20 عاما لقاتل ابنه الاخر   الحكومة تقر نظامي التصنيف والترخيص البيئي والنفايات الخطرة   (14) اصابة كورونا جديدة بينها (1) محلية في الأردن   الملك: تطوير الصناعات الغذائية أولوية ليصبح الأردن مركزا إقليميا   الملك يدعو للتوسع في صناعات ذات قيمة مضافة واستراتيجية   التربية تدرس تقديم العام الدراسي إلى 10 آب  
شركة صينية تكشف نموذج مبدئي لقطار مغناطيسي معلق سرعته 600 كم/ساعة
التاريخ : 26-05-2019 03:45:49 | المشاهدات 31382

هوا الأردن - كشفت كبرى الشركات الصينية لصناعة القطارات عن نموذج مبدئي لقطار مغناطيسي معلق، سيكون هو الأسرع في تاريخ البشرية، إذ من المتوقع أن تصل سرعته القصوى إلى 600 كم/ساعة.


وتعمل الشركة الحكومية الصينية للسكك الحديدية، “CRRC”، حاليا، على تجربة النموذج الاختباري للقطار الذي يبدأ إنتاجه على نطاق واسع مع حلول عام 2021.


ويتميز القطار بسرعة غير مسبوقة في التاريخ، إذ يستطيع نقل الركاب بين بكين وشنغهاي في 3.5 ساعة فقط، مع العلم أن الطائرة تستغرق 4.5 ساعة لقطع المسافة ذاتها، وذلك حسبما أدلى به مصدر رسمي في “CRRC”.


ويستطيع القطار الوصول إلى تلك السرعة القصوى بفضل تقنيته “المغناطيسية المعلقة”، التي تجعل القطار يسير على وسادة هوائية عوضا عن التصاقه المباشر بالسكة الحديدية.


كما تجدر الإشارة إلى أن الصين تملك اليوم أسرع قطار تجاري في العالم، تصل سرعته إلى 431 كم/ساعة، وتمتد سكته بين مطار شنغهاي الدولي ومركز المدينة.


كذلك يجب التنويه إلى أن اليابان تعمل أيضا على تطوير قطار محلي فائق السرعة، بحدود 603 كم/سا، ما يضعها في تنافس تقني مع الصين في هذا المجال. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق