facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مقتل طيارين إثر تصادم طائرتين خفيفتين في نيوزيلندا   بريطانيا ترسل 100 عنصر من القوات البحرية الملكية الخاصة إلى الخليج   إدانة زوجة نتنياهو بتهمة الاحتيال واستغلال أموال الدولة   نتنياهو يدشن "هضبة ترامب" في الجولان السوري المحتل   توقعات بانخفاض أسعار السجائر الالكترونية   قائمة ثانية لأدوية مخفضة   ولي العهد يستقبل مبعوثة الأمم المتحدة للشباب   الطعاني: العلاقات الأردنية السعودية تاريخية ممتدة قابلة للبناء عليها   مالية الأعيان تلتقي العسعس   المعاني يؤكد أهمية الشراكة بين التربية ونقابة المعلمين  
شركة صينية تكشف نموذج مبدئي لقطار مغناطيسي معلق سرعته 600 كم/ساعة
التاريخ : 26-05-2019 03:45:49 | المشاهدات 20393

هوا الأردن - كشفت كبرى الشركات الصينية لصناعة القطارات عن نموذج مبدئي لقطار مغناطيسي معلق، سيكون هو الأسرع في تاريخ البشرية، إذ من المتوقع أن تصل سرعته القصوى إلى 600 كم/ساعة.


وتعمل الشركة الحكومية الصينية للسكك الحديدية، “CRRC”، حاليا، على تجربة النموذج الاختباري للقطار الذي يبدأ إنتاجه على نطاق واسع مع حلول عام 2021.


ويتميز القطار بسرعة غير مسبوقة في التاريخ، إذ يستطيع نقل الركاب بين بكين وشنغهاي في 3.5 ساعة فقط، مع العلم أن الطائرة تستغرق 4.5 ساعة لقطع المسافة ذاتها، وذلك حسبما أدلى به مصدر رسمي في “CRRC”.


ويستطيع القطار الوصول إلى تلك السرعة القصوى بفضل تقنيته “المغناطيسية المعلقة”، التي تجعل القطار يسير على وسادة هوائية عوضا عن التصاقه المباشر بالسكة الحديدية.


كما تجدر الإشارة إلى أن الصين تملك اليوم أسرع قطار تجاري في العالم، تصل سرعته إلى 431 كم/ساعة، وتمتد سكته بين مطار شنغهاي الدولي ومركز المدينة.


كذلك يجب التنويه إلى أن اليابان تعمل أيضا على تطوير قطار محلي فائق السرعة، بحدود 603 كم/سا، ما يضعها في تنافس تقني مع الصين في هذا المجال. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق