facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي   طلاق زوجين أردنيين بسبب ثورة لبنان   13 محطة لمراقبة نوعية المياه عن بعد   الخارجية تتابع حيثيات وفاة أردني في إسطنبول   بالصور .. اللواء التميمي يتفقد واقع الخدمات بمستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري في عجلون   بالصور .. نشامى الدوريات الخارجية يهبون لنجدة طفل مريض بمركز الحسين بالسرطان   أوقاف الرصيفة تحل لجان مساجد اللواء   أمن الدولة ترفع جلسة الدخان ليوم غد الأربعاء   كناكرية لصندوق النقد: نرفض أي مقترحات لا تتوافق مع مصالحنا الوطنية   وفد من USAID يزور بورصة عمان  
تداول عقود الفروقات وما هي مميزاته وعيوبه
التاريخ : 13-06-2019 11:50:21 | المشاهدات 25584

يتيح لك تداول العقود مقابل الفروقات الاستفادة من حركة أسعار مجموعة كاملة من الأسواق المالية مثل المؤشرات والأسهم والعملات والسلع والسندات بغض النظر عما إذا كانت الأسعار ترتفع أم تنخفض، وذلك لأنه يتم التخمين على حركة السعر بدلًا من امتلاك الأداة الأساسية.

 

ما هو تداول عقود الفروقات؟

العقود مقابل الفروقات أو عقود الفروقات هي أدوات قابلة للتداول على الهامش تعكس حركة واتجاه الأصل الأساسى دون الحاجة إلى امتلاك الأصل بالفعل، وهى عبارة عن عقد بين طرفين لتسوية الفرق بين سعر فتح عقد الفروقات والسعر الذى تغلق عنده.

 

أداء عقود الفروقات يعكس أداء الأصل الأساسى، وتتحقق الأرباح والخسائر عندما تتغير قيمة الأصل فيما يتعلق بسعر افتتاح الصفقة.

 

 

كيف تعمل العقود مقابل الفروقات؟

عندما تفتح مركز عقود مقابل الفروقات فإنك تحدد مبلغ العقد الذى ترغب في تداوله وسوف يرتفع ربحك تماشيًا مع كل نقطة يتحرك فيها السوق لصالحك.

 

إذا كنت تعتقد أن سعر السوق الذى اخترته سيرتفع فقم بالنقر فوق شراء وسوف ترتفع أرباحك بما يتماشى مع أي زيادة في هذا السعر، وإذا انخفض السعر فستتكبد خسارة لكل نقطة يتحرك فيها ضدك.

 

على سبيل المثال، إذا كنت تعتقد أن سعر النفط سيرتفع فيمكنك وضع صفقة شراء بقيمة 5 عقود مقابل الفروقات بسعر 5325، إذا ارتفع السوق بقيمة 30 نقطة فسيصل إلى 5355 ثم قمت بإغلاق مركزك فستكون قد ربحت 150 دولار، وإذا تحرك السوق ضدك وانخفض سعر النفط 30 نقطة ليصل إلى 5295، فسوف تخسر 150 دولار.

 

 

مزايا عقود الفروقات

1 .الرافعة المالية:

الرافعة المالية للعقود مقابل الفروقات أعلى بكثير من التداول التقليدي، يمكنك الحصول على متطلبات الهامش بأقل من 2%، الأسهم أو العملات المشفرة المتقلبة على سبيل المثال يمكن أن تصل إلى 20% في حين أن معدلات الهامش المنخفضة ستسمح لك بأخذ مراكز كبيرة برأسمال أقل وعائدات محتملة أكبر، إلا أنها تزيد من احتمالية الخسائر.

 

2 .امكانية الوصول:

يتيح لك أفضل وسطاء عقود الفروقات التداول في جميع الأسواق المالية، ومع وجود العديد من الأسواق فإن ساعات تداول العقود مقابل الفروقات تعمل بفعالية على مدار الساعة، ستحتاج فقط إلى التحقق من ساعات تداول وسطاءك أولًا.

 

3 .التكلفة:

أنظمة تداول العقود مقابل الفروقات تتحمل الحد الأدنى من التكاليف، ستجد العديد من الوسطاء يتقاضون رسومًا صغيرة أو معدومة للدخول والخروج من الصفقات، ويمكن أن يتقاضوا أموالهم من الاسبريد، ويعتمد حجم الاسبريد على تقلب الأصل الأساسى.

 

4 .متطلبات التداول أقل:

تتطلب بعض الأسواق رأس مال كبير لبدء التداول أو تضع حدود على مقدار التداولات اليومية التي يمكن اجراؤها في بعض الحسابات، وهذا يحدك من عدد الصفقات التي يمكنك القيام بها وبالتالي مقدار الربح، ومع ذلك يمكن لمتداول عقود الفروقات عبر الانترنت انشاء حساب بمبلغ يتراوح بين 1000 دولار و5000 دولار.

 

5 .التنوع:

بغض النظر عن اهتمامك يمكنك تداول عقود الفروقات في جميع الأسواق المالية الرئيسية منها السلع والمؤشرات والعملات وغيرها، مما يتيح الوصول على مدار الساعة.

 

 

مخاطر عقود الفروقات

على الرغم من المزايا العديد التي تتمتع بها عقود الفروقات إلا أن هناك بعض الجوانب السلبية التي يجب أن تكون على دراية بها:

 

1 .التنظيم:

صناعة عقود الفروقات غير منظمة بشكل كامل، وهذا يعنى أنه من المهم بشكل متزايد تحديد الوسيط المناسب، تحتاج إلى التأكد من مصداقيته ووضعه المالى القوى.

 

2 .دفع الاسبريد:

إن دفع الاسبريد عند الدخول والخروج يلغى إمكانية الربح من الحركات الصغيرة، يقلل الاسبريد أيضًا من التداولات الرابحة بمقدار صغير مقارنة بالأوراق المالية الأساسية وسيزيد من الخسائر بمقدار صغير، وبالتالي فإن عقود الفروقات تقلل من أرباح المتداولين من خلال التكاليف الموزعة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق