facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    320 ألف سائح يزورون مأدبا   إرادة ملكية بتشكيل هيئة امناء الحسين للسرطان   الرزاز: قادرون على دخول عهد الثورة الصناعية الرابعة   الأمن يوضح تفاصيل مقطع فيديو يظهر الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة   استقالة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي   غنيمات: قرار الكويت وقطر لا علاقة له بأهليّة جامعة من عدمه   قشوع: ضرورة منح المرأة دورها في العمل   حالة تستدعي احتياطات في الاغوار والعقبة   هيئة الاتصالات: شركة مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق   1000 شاغر في التربية  
"رجل الشجرة" يتوسل لقطع يديه
التاريخ : 25-06-2019 03:36:18 | المشاهدات 13465

بعد خضوعه لـ 25 عملية جراحية

هوا الأردن - طالب رجل من بنغلاديش يعرف باسم "رجل الشجرة" عبر الإنترنت، ببتر يديه، جراء مرض جلدي نادر للغاية، في محاولة يائسة لتخفيف الألم.

وخضع أبول باجندر، البالغ من العمر 28 عاما، لـ25 عملية جراحية منذ عام 2016، في محاولة لعلاج حالة وراثية نادرة، تسمى "خلل تنسج البشرة الثؤلولي" أو epidermodysplasia verruciformis، والتي تسبب نموا يشبه الخشب على يديه وقدميه.

وفي عام 2017، اعتقد الأطباء أنهم عالجوا المرض بعد إزالة نحو 5 كلغ من الثآليل الضخمة في يديه، ولكنه تعرض لانتكاسة في مايو من العام الماضي، شهدت عودة الحالة المرضية إليه.

وفي يناير، عاد ياجندر، وهو أب لطفل واحد، إلى مستشفى دكا الطبي الجامعي (DMC)، مع نمو لهذه الثآليل في يديه وقدميه مجددا.

وصرح باجندر لوكالة فرانس برس: "لا أستطيع تحمل الألم بعد الآن، لا أستطيع النوم ليلا، طلبت من الأطباء قطع يدي حتى أتمكن من الحصول على بعض الراحة على الأقل"، وهو ما دعمته والدته بالقول: "على الأقل سيكون مرتاحا من الألم من هذه الحالة الجهنمية".

وقالت سامانتا لال سين، رئيسة الجراحين التجميليين في مستشفى دكا الطبي الجامعي، إن مجلس الأطباء السبعة الذين يشرفون على حالة باجندر سينظر في طلبه، ولكن في النهاية سيفعلون ما هو أفضل لصحته.

ومن المعروف أن هناك أقل من 6 أشخاص في العالم يعانون من هذه الحالة، وسبق لمستشفى دكا الطبي الجامعي أن عالج فتاة من بنغلاديش تعاني من المرض نفسه في عام 2017، إلا أن وسائل الإعلام الهندية ذكرت أن حالتها ساءت بعد العملية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق