facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هوا الأردن تنشر مسودة مشروع نظام احتساب أمانات التسويات والمنح لمكافحة الفساد   الاسكان والتطوير الحضري تفتح باب الاستفادة من أراض في اربد   السفير سعود آل ثاني: العلاقات الأردنية القطرية تاريخية   الحموري يبحث مع وزير الاقتصاد الاماراتي تعزيز التعاون   لجنة المراة النيابية تدعو لدعم صندوق المعونة الوطنية   قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم   بالأسماء .. أكثر النواب غيابا وحضورا خلال العام الثالث   بدء محاكمة نتنياهو في 17 مارس بتهمة الفساد   «بخدمتكم» تعلن عن آليات التعامل مع طلبات المواطنين   عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى  
إطلاق أول تاكسي جوي في العالم
التاريخ : 22-10-2019 03:24:52 | المشاهدات 29771

هوا الأردن - أطلقت شركة "فولوكوبتر" الألمانية الناشئة العاملة في مجال النقل الجوي لأول مرة نموذجها لسيارات الأجرة الجوية الحضرية في سنغافورة اليوم الثلاثاء، وسط آمال في أن تصبح الدولة المدينة أول دولة تسمح بالإطلاق التجاري لخدماتها في مطلع 2021.


وأقلع النموذج الأولي من التاكسي الجوي من خليج مارينا، الذي يقع بالقرب من الحي التجاري المركزي،حيث حلق في سماء المنطقة المحيطة لمدة دقيقة تقريبا قبل العودة إلى منصة الإطلاق.

 

ويشبه النموذج الأولي "فولوكوبتر 2 اكس" طائرة هليكوبتر صغيرة، ولكنه يحتوي على 18 مروحة مثبتة على هيكل دائري علوي كبديل للمروحة الواحدة.

 

ويمكن أن يحمل النموذج الحالي طياراً واحداً وراكباً واحداً لمسافة تصل إلى 30 كيلومتراً، ويمكن أن يقلع التاكسي الجوي ويهبط عمودياً، ويعمل بالطاقة الكهربائية ولا يطلق انبعاثات.

 

وصرح فلوريان رويتر، الرئيس التنفيذي لشركة فولوكوبتر، خلال مؤتمر صحفي أمس الاثنين بأنه من المتوقع أن يتم إتاحة التاكسي الجوي تجاريا في سنغافورة خلال فترة تتراوح بين عامين وخمسة أعوام.

 

وقال إن: "الوقوف داخل فولوبورت (وهو موقع الهبوط للتاكسي الجوي فولوكوبتر) يمنح شعوراً بأن النقل الجوي في المناطق الحضرية بات حقيقياً إلى حد كبير، ويظهر أن تشغيل التاكسي الجوي ليس مستقبلاً بعيداً".

 

وعند سؤاله عن إمكانية تحمل تكلفة رحلة بالتاكسي الجوي، قال رويتر إن الهدف من التاكسي هو تخفيض تكلفة الرحلة بسيارة ليموزين، مما يجعله "وسيلة نقل متاحة بالنسبة لنا جميعاً".

 

وتخطط الشركة للانتقال في نهاية الأمر إلى الطائرات ذاتية القيادة وتوسيع النموذج الأولي ليصبح قادراً على حمل خمسة إلى ستة ركاب في الرحلة الواحدة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق