facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن بحاجة إلى 41 ألف حضانة لاستيعاب جميع الأطفال   بايدن يختار هاريس نائبة له في السباق الرئاسي   المياه تعد لاصدار تصاريح للعاملين في قطاعاتها   تربية قصبة اربد في المركز الأول بالتعليم عن بعد   الرئاسة العراقية تدين القصف التركي لشمال العراق   الصفدي يتفقد المستشفى الميداني الأردني في لبنان   الأمراض السارية: فحص الكورونا يتتبع المادة الوراثية للفيروس والكحول لا يؤثر على نتيجة اختبار العينات   تنشيط السياحة : ادخال تقنية التصوير "ثلاثية الابعاد" للمستشفيات ضمن "منصة سلامتك"   إعادة الانتشار الأمني امام المنشآت التجارية والعامة   الحموري: تعديل ساعات حظر التجول لتصبح 12 للمواطنين و11 للمنشآت  
فيسبوك تطور نظام تشغيل خاص بها
التاريخ : 25-12-2019 02:45:19 | المشاهدات 48057

هوا الأردن - في محاولة لتحرير نفسها من عمالقة التكنولوجيا الآخرين، مثل "غوغل"، تعمل "فيسبوك" على تطوير نظام التشغيل الخاص بها OS، وفقا لتقارير جديدة.


وقال فيكوس كيركباتريك، أحد رواد التقنية الجديدة في "فيسبوك"، بقسم Facebook exec، إنه في المستقبل، يمكن أن تعمل منتجات أجهزة "فيسبوك" مثل Oculus وPortal بنظام التشغيل الخاص بالشركة.


ويتولى قيادة المشروع، مارك لوكوفسكي، وهو مهندس سابق في مايكروسوفت شارك في تطوير نظام التشغيل Windows NT.


ولم توضح شركة "فيسبوك" متى يصل نظام التشغيل الخاص بها أو المنتجات التي ستستخدمه أولا.


وهذه ليست المرة الأولى التي تفكر فيها "فيسبوك" في تطوير نظام تشغيل خاص بها، حيث طورت الشركة نماذج أولية لنظام التشغيل OS مخصص لواجهة "فيسبوك هوم"، ولكنها قررت في النهاية استخدام أندرويد.


ويعد OS جزءا من جهد أكبر لجعل الشركة مكتفية ذاتيا، وقال أندرو بوسورث، رئيس قسم الواقع المعزز والواقع الافتراضي في "فيسبوك": "نريد حقا التأكد من أن لنا مكانا خاصا بنا في المستقبل"، وتابع: "لا يمكن أن نثق بالسوق أو المنافسين لضمان حدوث ذلك، لذا سنفعل ذلك بأنفسنا".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق