facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جامعة الشرق الأوسط تشارك في حفل اليوم «العالمي للجمارك»   لقاء في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لبحث تحالف في التعلم الإلكتروني الكامل   تحديد ساعات الدوام للعاملين في "عمان العربية"   "مهندسو الطاقة العالميين" تؤسس فرعا لها في جامعة الشرق الأوسط   التلهوني : اطلاق (10) خدمات الكترونية جديدة وإجراءات جديدة لتنظيم الخبرة في المحاكم   امين عام الداخلية يلتقي الموظفين المبتعثين لنيل الماجستير في الادارة والتنمية   إغلاق مصنع صمد يحرم مئات الشباب من العمل   ترامب سيمنح نتنياهو 6 أسابيع لتنفيذ صفقة القرن   تمتين الجبهة الداخلية سياسيا ومكاشفتها بالحقائق متطلبات حاسمة لمواجهة صفقة القرن   أنبوب النفط العراقي الأردني تفاهمات برسم الانتظار  
فيسبوك تطور نظام تشغيل خاص بها
التاريخ : 25-12-2019 02:45:19 | المشاهدات 36240

هوا الأردن - في محاولة لتحرير نفسها من عمالقة التكنولوجيا الآخرين، مثل "غوغل"، تعمل "فيسبوك" على تطوير نظام التشغيل الخاص بها OS، وفقا لتقارير جديدة.


وقال فيكوس كيركباتريك، أحد رواد التقنية الجديدة في "فيسبوك"، بقسم Facebook exec، إنه في المستقبل، يمكن أن تعمل منتجات أجهزة "فيسبوك" مثل Oculus وPortal بنظام التشغيل الخاص بالشركة.


ويتولى قيادة المشروع، مارك لوكوفسكي، وهو مهندس سابق في مايكروسوفت شارك في تطوير نظام التشغيل Windows NT.


ولم توضح شركة "فيسبوك" متى يصل نظام التشغيل الخاص بها أو المنتجات التي ستستخدمه أولا.


وهذه ليست المرة الأولى التي تفكر فيها "فيسبوك" في تطوير نظام تشغيل خاص بها، حيث طورت الشركة نماذج أولية لنظام التشغيل OS مخصص لواجهة "فيسبوك هوم"، ولكنها قررت في النهاية استخدام أندرويد.


ويعد OS جزءا من جهد أكبر لجعل الشركة مكتفية ذاتيا، وقال أندرو بوسورث، رئيس قسم الواقع المعزز والواقع الافتراضي في "فيسبوك": "نريد حقا التأكد من أن لنا مكانا خاصا بنا في المستقبل"، وتابع: "لا يمكن أن نثق بالسوق أو المنافسين لضمان حدوث ذلك، لذا سنفعل ذلك بأنفسنا".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق