facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جامعة الشرق الأوسط تشارك في حفل اليوم «العالمي للجمارك»   لقاء في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لبحث تحالف في التعلم الإلكتروني الكامل   تحديد ساعات الدوام للعاملين في "عمان العربية"   "مهندسو الطاقة العالميين" تؤسس فرعا لها في جامعة الشرق الأوسط   التلهوني : اطلاق (10) خدمات الكترونية جديدة وإجراءات جديدة لتنظيم الخبرة في المحاكم   امين عام الداخلية يلتقي الموظفين المبتعثين لنيل الماجستير في الادارة والتنمية   إغلاق مصنع صمد يحرم مئات الشباب من العمل   ترامب سيمنح نتنياهو 6 أسابيع لتنفيذ صفقة القرن   تمتين الجبهة الداخلية سياسيا ومكاشفتها بالحقائق متطلبات حاسمة لمواجهة صفقة القرن   أنبوب النفط العراقي الأردني تفاهمات برسم الانتظار  
مؤسس "أوبر" يغادر منصبه في مجلس إدارة الشركة !!
التاريخ : 25-12-2019 08:02:56 | المشاهدات 28860

أعلنت أوبر الثلاثاء أن ترافيس كالانيك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق للشركة، سيتنحى عن مجلس إدارة الشركة في نهاية هذا الشهر للتركيز على مشاريع أخرى.

 

هوا الأردن - وقال كالانيك في بيان إن هذه تبدو وكأنها "اللحظة المناسبة لي لأركز على عملي الحالي والخيري. أنا فخور بكل ما أنجزته أوبر، وسأواصل تشجيعها في المستقبل من الصفوف الجانبية".


وشارك كالانيك في تأسيس أوبر في العام 2009، ليجعل منها أحد أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم، من خلال إخماد المنافسين وتجنب المنظمين. وتعمل اليوم الشركة مع الحكومات المحلية والعالمية ونقابات العمال والسائقين في جميع أنحاء العالم.


ولكن، في يونيو/ حزيران من العام 2017، استقال كالانيك من منصب الرئيس التنفيذي للشركة بعد سلسلة طويلة من الفضائح وخروج عدد من كبار المديرين التنفيذيين من الشركة، إلّا أنه واصل فرض تأثيره على الشركة وفاجأ الشركة بتعيين عدد من أعضاء مجلس الإدارة في أواخر العام 2017.


وعندما طرحت أوبر للاكتتاب العام في شهر مايو/أيار، لم يكن كالانيك من بين مجموعة الأشخاص الذين قرعوا جرس الافتتاح في بورصة نيويورك للأوراق المالية، كما أنه قام في الأسابيع الأخيرة، بعد انتهاء فترة تأمين سعر الأسهم لمطلعين داخل الشركة، ببيع أسهمه في أوبر بشكل سريع.


ويدير كالانيك حالياً شركة ناشئة تدعى "كلاود كيتشنز" توفر "مطابخ ذكية لمطاعم التوصيل فقط". كما أنه سبق وأن أطلق صندوقاً استثمارياً، أطلق عليه اسم صندوق 10100، والذي قال إنه سيكون بمثابة "منزل لشغفي، واستثماراتي، وأفكاري، ورهاناتي الكبيرة".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق