facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هيئة ابشر سيدنا تطلق حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا   20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير   الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض   الفساد تحقق بعطاء "شاشات عمان" و "اثاث الطرق"   المواد الطبية معرضة للنقص في الأردن   الصحة تدعو إلى اتباع احتياطات وقائية لمنع انتشار كورونا   عجلون: القبض على أكبر معتد على الاحراج في الأردن   وفاة طفلين واصابة والدتهما اثر حريق منزل في إربد   بسبب كورونا .. اغلاق المدارس والجامعات في لبنان   توقيف شخص ليلة زفافه في إربد  
كيف يؤثر التسويق على صناعة الألعاب الإلكترونية ..؟؟
التاريخ : 29-01-2020 12:46:41 | المشاهدات 16430

هوا الأردن - يعد التسويق الالكتروني شرطاً أساسياً في صناعة الألعاب، حيث تنتج صناعة الألعاب منتجات رقمية مختلفة، وفي ظل التطورات التكنولوجية الأخيرة، أصبح من السهل جدًا استخدام تقنيات التسويق الرقمي المختلفة في صناعة الألعاب، و يمكنك الوصول إلى المستخدمين من خلال الوسائط الرقمية المختلفة المتاحة.

 

و خلال السنوات الأخيرة تمر صناعة الألعاب ببعض التغييرات السريعة، ويحتاج قطاع التسويق إلى مواكبة التحسين، والتطوير المستمر لأساليب التسويق الخاصة بهم، وسوف نلقي نظرة في المقال التالي على أهمية التسويق الرقمي والدور الذي يلعبه عندما يتعلق الأمر بصناعة الألعاب.

 

ما هي أهمية التسويق الالكتروني؟
في الوقت الحاضر، يعتمد نجاح العمل بشكل كبير على استراتيجيات التسويق الجيدة، والتسويق الالكتروني أشبه بالتزام أكثر من كونه خيارًا، ففي صناعة الألعاب، يلعب التسويق الألكتروني دورًا أكثر أهمية من أي استراتيجيات تسويقية أخرى، حيث يمكن الوصول إلى المستهلكين المستهدفين من خلال الوسائط الرقمية.


و في الغالب يميل الناس إلى ربط ألعاب الفيديو بالأطفال، على الرغم من أن الدراسات تشير إلى أن متوسط عمر اللاعب العصري هو 31 عامًا، وتنفق صناعة الألعاب ملايين الدولارات على تسويق منتجاتها، و هذا يسلط الضوء على حقيقة أنه من المهم للغاية الوصول وإقناع اللاعبين بشراء منتج.


و على مر السنين، توسّع التسويق الرقمي كثيرًا، وكذلك صناعة الألعاب، ومع ظهور الوسائط الرقمية، أصبح لدى الناس طرق للوصول إلى المحتوى أكثر مما كانت عليه قبل عقد مضى، و في تسويق الألعاب الالكترونية، تركز على استهداف جماهير محددة بحملات إبداعية، لجذب انتباه المستهلكين.


و لقد ساهمت صناعة الألعاب في خلق استراتيجيات تسويق جديدة للألعاب الحديثة، و دعونا ننظر في مثال اللاعب العادي، ولعب لعبة معينة على جهازه المحمول، و أثناء لعب هذه اللعبة، إذا ظهر إعلان مثير للاهتمام عن لعبة أخرى، فهناك فرصة جيدة لتنزيل تلك اللعبة. وهذا يعني أن المهمة قد أنجزت، و نفس الإستراتيجية تنطبق على ألعاب الكمبيوتر الشخصي أيضًا، وفيما يلي بعض الأمثلة لاستراتيجيات التسويق الرقمي التي اختارتها شركات الألعاب الشهيرة:

 

لعبة Heroes Charge

Heroes Charge هي لعبة محمولة حصلت على إعلان مدته 15 ثانية خلال بطولة Super Bowl لعام 2015، وعلى الرغم من أن الشركة يجب أن تدفع مبلغًا ضخمًا للحصول على هذا الإعلان، فقد شاهد ملايين الأشخاص الإعلان، و كانت إستراتيجية التسويق هذه طريقة رائعة للحصول على الدفعة المطلوبة لهذه الشركة.


سوني PS4
استخدمت Sony السمعة التي بنوها على مر السنين عندما أطلقوا ألعاب PS4، و في الحملة الجديدة لـ PS4، قررت Sony أخذ المستهلكين من خلال مسار آخر، و تم تذكير المعجبين بأسباب امتلاكهم وحدة تحكم Sony وسبب قيامهم بشراء وحدة جديدة، و إذا كنت تحب Sony PlayStations وترغب في شراء PS4 ، فتوجه إلى Amazon Australia .

 

العاب كازينو
لقد ساهم التسويق الالكتروني بشكل كبير في زيادة شعبي العاب كازينو اون لاين والترويج للألعاب والتطبيقات المختلفة والتي تتشابه بدرجة كبيرة مع العاب كازينو التقليدي.

 


كيف يؤثر التسويق الرقمي على مستقبل الألعاب؟
تتم معظم الحملات التسويقية لصناعة الألعاب من خلال الوسائط الرقمية مثل YouTube والعديد غيرها، و تساعد الوسائط الرقمية هذه الحملات التسويقية للوصول إلى قاعدة المعجبين الحقيقية بشكل فعال، و التسويق الرقمي هو الساحة الرئيسية في عالم التسويق، و نظراً لأن صناعة الألعاب قد تحركت بالفعل نحو الأجهزة المحمولة والألعاب عبر الإنترنت، فإن أهمية التسويق الرقمي أصبحت عالية، و الشبكات الاجتماعية مثل Instagram و Facebook و Twitter هي الوسائل الرئيسية للوصول إلى جمهورك المستهدف.


ومع مرور الوقت يتم قصف المستهلكين مع الإعلانات على أساس يومي، و في معظم الحالات تكون الحملات عبارة عن سيناريوهات يُشاهدها الجميع قبل كل شيء.


و تنفق صناعة الألعاب مليارات الدولارات على الإعلان الرقمي، و هذا مبلغ هائل للاستثمار، لكنه يوضح أيضًا مدى أهمية وصعوبة جذب انتباه المستهلك، ولقد قاد تسويق الألعاب الطريق لفترة طويلة جدًا، ومع استمرار زيادة قاعدة المستخدمين، هناك فرصة مذهلة لتطوير صناعة الألعاب.


و ستصبح الألعاب بشكل متزايد جزءًا أساسيًا من ثقافتنا، كما أن زيادة إمكانية الوصول إلى الألعاب بالإضافة إلى مستويات أكبر من الاندماج، ستجعل الأشخاص أكثر استعدادًا لإنفاق أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس على الألعاب، وسيصبح التسويق ذا أهمية متزايدة لجعل الأسماء والألقاب الشهيرة في عالم الالعاب تبرز في سوق مزدحمة وتحفز المشاركة المستمرة بعد الشراء، و أن تتطور بنفس معدل بقية صناعة الألعاب لتحقيق ذلك.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق