facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل وفاة ثالثة بكورونا في الأردن   بالصور .. "الدوريات الخارجية" عطاء مستمر في ازمة الكورونا   اللواء الحنيطي يزور سلاح الهندسة الملكي ومستشفى الملكة علياء   مهيدات مديراً للغذاء والدواء   طبيب بجامعة هارفرد يقارن بين اجراءات الأردن والولايات المتحدة في التعامل مع الكورونا   الساكت: ضرورة تقديم قروض للشركات بفائدة منخفضة   بنوك: لن نقدم الخدمة لأي مراجع لا يلتزم بالتعليمات الصحية   الحموري يتفقد الأسواق التجارية في الرمثا   مصدر طبي: الوفاة الثانية بكورونا دفنت ظهر الاحد   البريزات يتفقد الاسواق التجارية في العقبة  
خدمة جديدة من "فيسبوك" و"إنستغرام"
التاريخ : 24-03-2020 12:01:30 | المشاهدات 9275

هوا الأردن - كشفت تقارير صحفية عالمية عن تقديم فيسبوك وإنستغرام و"ديزني +" خدمة جديدة لأولئك الذين أجبرهم تفشي فيروس كورونا المستجد على البقاء في منازلهم.

ونشر موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص تقريرا، قال فيه إن فيسبوك وإنستغرام وديزني+، بدؤوا تقديم إصدارات جديدة لتطبيقاتهم لا تحتاج إلى سرعات كبيرة من الإنترنت، حتى لا تتضرر البنية التحتية للإنترنت في تلك البلدان.

وستبدأ الشركات في تجربة تلك الإصدارات الجديدة في قارة أوروبا، خاصة بعدما دعا الاتحاد الأوروبي موفري خدمات عرض الفيديوهات تقليل عرض النطاق الترددي لتقليل سعة استخدام الإنترنت في تلك البلدان.

ويأتي قرار فيسبوك وإنستغرام وديزني+، بعد قرار سابق من نتفلكس ويوتيوب بتخفيض جودة بث الفيديوهات، وتطبيق خدمات "أبل برايم فيديو" و"أبل تي في+" قرارا مماثلا أيضا.

وقررت كذلك شركة "ديزني" تأخير إطلاق خدمتها الجديدة في فرنسا، بناء على طلب الحكومة الفرنسية، خوفا من انهيار بنية الإنترنت فيها، بينما ستنطلق الخدمة في موعدها بدول أيرلندا وألمانيا والنمسا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا وبريطانيا ولكن بجودة عرض فيديوهات أقل.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للأسواق الداخلية، تييري بريتون: "هناك حاجة إلى وجود نطاق ترددي إضافي للإنترنت، للاستفادة منه في استخدامات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى التعلم عن بعد، بعد إغلاق المدارس والانتقال إلى الدروس عبر الإنترنت".

وتابع بقوله "ستستمر هذه الإجراءات طالما هناك قلق بشأن التحميل الزائد على البنية التحتية للإنترنت".(سبوتنيك)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق