facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية   إصابتان بحادث تصادم على طريق الـ 100   الزراعة تنفي استيراد شحنة ليمون من الصين   الصناعة والتجارة: تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة خلال شهر   رفع العزل عن بنايات وأحياء في إربد   بدء الامتحانات المدرسية النهائية عبر منصة درسك   البلقاء التطبيقية بين أفضل 250 جامعة في آسيا   عبيدات: بوادر لإنتاج لقاح لكورونا قريباً   السفارة الأردنية في واشنطن تعلن ارقام الطوارئ   الملكية تشغل رحلتين من الكويت لاعادة اردنيين  
مؤشرات على أن عقار "فافيبيرافير" هو الأكثر فعالية لعلاج كورونا
التاريخ : 14-05-2020 04:21:16 | المشاهدات 19499

هوا الأردن - قال كيريل دميتريفرئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، إن النتائج الأولى للتجارب السريرية لعقار "فافيبيرافير"، تدل على أنه قد يكون الأكثر فعالية في علاج COVID-19.

 

وذكر دميتريف، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت،أن دراسة الدواء، تجري في المراكز التي وافقت عليها روسيا في جميع أنحاء البلاد، وأن 330 مريضا يخضعون للعلاج بهذا الدواء.

 

وقال: "وفقا لنتائج أول 60 مريضا في ستة مراكز، نرى نتائج إحصائية مهمة جدا، تشير إلى أن 60٪ من المرضى الذين يتعاطون هذا الدواء، تظهر لديهم في اليوم الخامس من العلاج اختبارات سلبية للفيروس".

 

وأضاف، أنه تم تأكيد ذلك بالتجارب السريرية الصينية، التي أظهرت أن الدواء يقلل من مدة المرض من 11 يوما إلى أربعة إلى خمسة.

 

وأشار إلى أن هذه النتائج ستقلل العبء والضغط الحالي على المراكز الطبية، وكذلك ستقلل عدد المرضى الخطرين وبائيا، بنحو النصف.

 

وأكد أنه لا يمكن استخدام الدواء إلا للغرض المقصود منه وتحت إشراف الطبيب، بالإضافة إلى أنه يمنع استخدامه أثناء فترة الحمل.

 

وأعرب المسؤول الروسي عن أمله في استكمال التجارب السريرية في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

وفي مارس الماضي، وافق مجلس الإشراف في الصندوق، على إطلاق مشروع مشترك مع مجموعة شركات ChemRar لإنتاج دواء "فافيبيرافيرا".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق