facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    توضيح من البنك المركزي حول تأجيل اقساط قروض البنوك   إجلاء 27 أردنياً وفلسطينياً من جنوب إفريقيا الليلة   ضبط كميات من المستحضرات الصيدلانية والمكملات الغذائية الممنوع تداولها   بالصور .. الملكة رانيا والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس   بالصور .. الملكة رانيا والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس   الخرابشة يطلق الخطة الوطنية للنمو الأخضر   بالصور .. الحنيطي يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران   الطاقة: زودنا 563 أسرة فقيرة بانظمة خلايا شمسية   الأردن يدعو لاجتماع عربي لبحث تطورات القضية الفلسطينية   فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس جامعة مؤتة  
وسائد هوائية لحماية السيارات من الخارج
التاريخ : 16-06-2020 05:52:24 | المشاهدات 15758

هوا الأردن - انتشرت الوسائد الهوائية داخل مقصورات السيارات بشكل كبير لنحصل حالياً على وسائد هوائية ستائرية ووسائد هوائية جانبية مع وسائد هوائية للركاب وحتى في أحزمة الأمان والمقاعد أحياناً.

أما الآن، فتعمل شركة ZF الألمانية على نقل الوسائد الهوائية إلى السيارات من الخارج!

وسائد هواء خارجية للسيارات
تختبر ZF (وهي شركة متخصصة في صناعة قطع الغيار) فكرة إضافة وسائد هوائية خاصة قابلة للفتح من أسفل السيارات بغرض منع السيارات الأخرى من الإصطدام بها في الحوادث، وذلك كنظام أمان تلقائي التشغيل.

ستعمل هذه الوسائد الهوائية عبر مستشعرات أمان خاصة قادرة على استشعار اقتراب سيارة بسرعة عالية من هيكل السيارة بشكل يجعل الاصطدام حقيقة لا مفر منها، وهنا تحصل الوسائد الهوائية على رسالة من كمبيوتر السيارة للفتح خلال بضعة أجزاء من الثانية.

وتحمل هذه الوسائد الهوائية طلاء خاص مانع للإحتكاك يساهم في تقليل أثر صدمة اصطدام سيارة أخرى بالهيكل، خاصة أن الوسائد الهوائية الجديدة ستكون قادرة على رفع السيارة عن الأرض بضعة سنتيمترات لتحسين قدرة صد الصدمة وتقليل أثرها على الركاب.

ما يعطي هذه التقنية الفرصة لأن تتحول إلى واقع في المستقبل القريب هو أنها مستندة على تكنولوجيا حالية، ورغم أن ZF تعمل على تطوير هذه التقنية منذ عدة أعوام، إلا أننا على الأغلب لن نراها في أي سيارة إنتاجية قريباً.

الجدير بالذكر أن ZF ليست الشركة الوحيدة التي تختبر هذه التكنولوجيا، حيث أن شركة مرسيدس أيضاً تقوم بتطوير تكنولوجيا مشابهة.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق