facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصحة: تعليمات لكلف علاج مرضى كورونا بالمستشفيات الخاصة الأربعاء   الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة وتراجع إصابات ووفيات كورونا   عبيدات: معركتنا مع كورونا مستمرة والمواطن بطلها   عبيدات يلتقي والد الطفلة حبيبة الأربعاء   51 وفاة و4187 اصابة كورونا جديدة في الأردن   الخولي رئيسا للمجلس الوطني للأمن السيبراني   بالاسماء .. موظفون حكوميون الى التقاعد   التنمية: 10461 أسرة استفادت من خدماتنا خلال تشرين الثاني   وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية   وفاة شاب غرقا ببركة زراعية في غور المزرعة  
"غوغل" يعالج ثغرة أمنية خطيرة في متصفح "كروم"
التاريخ : 25-08-2020 05:14:25 | المشاهدات 12684

هوا الأردن - تلافى عملاق البحث الأمريكي ”غوغل“ ثغرة أمنية شديدة الخطورة بأحدث إصدار من متصفح ”كروم“، قد تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية في سياق عمل المتصفح.

وذكر القسم التقني لموقع ”تايمز ناو“، أنه بإمكان الهاكر التلاعب بذاكرة المتصفح عبر طريقة تمكنه من التحكم في الاستغلال بعد الاستخدام، أو تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية عن بُعد؛ ما يعني قدرته على تشغيل أي أمر.

ووفقا لـ“جون مونشو“، من فريق أبحاث وحدة الأمن السيبراني التابعة لشركة ”سيسكو تالوس“، عمل باحثون أمنيون مع غوغل لضمان حل هذه المشكلة وتوفير تحديث للعملاء المتضررين.

ولفت ”مونشو“ في بيانه الصادر، اليوم الإثنين، إلى أن ”هذه الثغرة موجودة على وجه التحديد في طبقة ANGLE، التي يستخدمها كروم بأنظمة ويندوز“.

يُشار إلى أنه كان قد عُثر على ثغرة أخرى في متصفح غوغل مفتوح المصدر ”كروميوم“، أوائل أغسطس، تسمح للهاكرز بتجاوز سياسات أمن المحتوى على مواقع الإنترنت، من أجل سرقة البيانات وتنفيذ تعليمات برمجية ضارة.


كما يمكن للمتسللين أيضا، استغلال ثغرة غير مصححة في ”غوغل درايف“، من شأنها توزيع ملفات ضارة متنكرة في شكل ملفات حقيقية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق