facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    البكري: نقترب من وضع وبائي خطير   تسجيل وفاتين جديدتين بكورونا في الأردن   ظاهرة فلكية تضيء سماء الأردن الخميس   المعونة الوطنية: صرف المعونة الشهرية وفقا للحروف الأبجدية   وفاة شخص وإصابة اخر سقطا داخل حفرة انشائية في عمان   وزير الأوقاف: صلاة الجمعة ستقام في المساجد   القبض على ثلاثة مطلوبين مصنفين بالخطرين   عبيدات يوجه رسالة مهمة للأردنيين حول تفشي وباء كورونا   تمديد اغلاق وزارة الادارة المحلية بعد تسجيل اصابتي كورونا   سيناريو واحد لمجلس الأعيان واثنان لمجلس النواب  
"غوغل" يعالج ثغرة أمنية خطيرة في متصفح "كروم"
التاريخ : 25-08-2020 05:14:25 | المشاهدات 6137

هوا الأردن - تلافى عملاق البحث الأمريكي ”غوغل“ ثغرة أمنية شديدة الخطورة بأحدث إصدار من متصفح ”كروم“، قد تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية في سياق عمل المتصفح.

وذكر القسم التقني لموقع ”تايمز ناو“، أنه بإمكان الهاكر التلاعب بذاكرة المتصفح عبر طريقة تمكنه من التحكم في الاستغلال بعد الاستخدام، أو تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية عن بُعد؛ ما يعني قدرته على تشغيل أي أمر.

ووفقا لـ“جون مونشو“، من فريق أبحاث وحدة الأمن السيبراني التابعة لشركة ”سيسكو تالوس“، عمل باحثون أمنيون مع غوغل لضمان حل هذه المشكلة وتوفير تحديث للعملاء المتضررين.

ولفت ”مونشو“ في بيانه الصادر، اليوم الإثنين، إلى أن ”هذه الثغرة موجودة على وجه التحديد في طبقة ANGLE، التي يستخدمها كروم بأنظمة ويندوز“.

يُشار إلى أنه كان قد عُثر على ثغرة أخرى في متصفح غوغل مفتوح المصدر ”كروميوم“، أوائل أغسطس، تسمح للهاكرز بتجاوز سياسات أمن المحتوى على مواقع الإنترنت، من أجل سرقة البيانات وتنفيذ تعليمات برمجية ضارة.


كما يمكن للمتسللين أيضا، استغلال ثغرة غير مصححة في ”غوغل درايف“، من شأنها توزيع ملفات ضارة متنكرة في شكل ملفات حقيقية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليق

instagram takipci satin alma sitesi antalyahaber shell downlaod oyun forumu