facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. الملك يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 18   الضمان تدرس زيادة مدة احتساب الراتب التقاعدي   147 حريق اعشاب بالاردن الاحد   الصفدي يبحث مع لازاريني استعدادات المؤتمر الدولي لحشد الدعم المالي والسياسي للأنوروا   توجه لإلغاء الإعفاءات الضريبية والجمركية   الحنيطي يزور قيادة موسيقات القوات المسلحة   ضبط كمية من الشيبس منتهي الصلاحية بالزرقاء   ضبط سائق غير مرخص يُحمل 20 راكبا إضافياً   صُلح عمَّان تقرر إعادة 16 ألف دينار لمواطن تعرض للاحتيال والتزوير   الملكية الأردنية تتوصل لاتفاق بتخفيض الدفعات مع أحد أكبر مؤجري الطائرات  
"غوغل" يعالج ثغرة أمنية خطيرة في متصفح "كروم"
التاريخ : 25-08-2020 05:14:25 | المشاهدات 18641

هوا الأردن - تلافى عملاق البحث الأمريكي ”غوغل“ ثغرة أمنية شديدة الخطورة بأحدث إصدار من متصفح ”كروم“، قد تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية في سياق عمل المتصفح.

وذكر القسم التقني لموقع ”تايمز ناو“، أنه بإمكان الهاكر التلاعب بذاكرة المتصفح عبر طريقة تمكنه من التحكم في الاستغلال بعد الاستخدام، أو تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية عن بُعد؛ ما يعني قدرته على تشغيل أي أمر.

ووفقا لـ“جون مونشو“، من فريق أبحاث وحدة الأمن السيبراني التابعة لشركة ”سيسكو تالوس“، عمل باحثون أمنيون مع غوغل لضمان حل هذه المشكلة وتوفير تحديث للعملاء المتضررين.

ولفت ”مونشو“ في بيانه الصادر، اليوم الإثنين، إلى أن ”هذه الثغرة موجودة على وجه التحديد في طبقة ANGLE، التي يستخدمها كروم بأنظمة ويندوز“.

يُشار إلى أنه كان قد عُثر على ثغرة أخرى في متصفح غوغل مفتوح المصدر ”كروميوم“، أوائل أغسطس، تسمح للهاكرز بتجاوز سياسات أمن المحتوى على مواقع الإنترنت، من أجل سرقة البيانات وتنفيذ تعليمات برمجية ضارة.


كما يمكن للمتسللين أيضا، استغلال ثغرة غير مصححة في ”غوغل درايف“، من شأنها توزيع ملفات ضارة متنكرة في شكل ملفات حقيقية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق