facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    البكري: نقترب من وضع وبائي خطير   تسجيل وفاتين جديدتين بكورونا في الأردن   ظاهرة فلكية تضيء سماء الأردن الخميس   المعونة الوطنية: صرف المعونة الشهرية وفقا للحروف الأبجدية   وفاة شخص وإصابة اخر سقطا داخل حفرة انشائية في عمان   وزير الأوقاف: صلاة الجمعة ستقام في المساجد   القبض على ثلاثة مطلوبين مصنفين بالخطرين   عبيدات يوجه رسالة مهمة للأردنيين حول تفشي وباء كورونا   تمديد اغلاق وزارة الادارة المحلية بعد تسجيل اصابتي كورونا   سيناريو واحد لمجلس الأعيان واثنان لمجلس النواب  
اول رجل يمتلك 200 مليار
التاريخ : 27-08-2020 11:43:02 | المشاهدات 7934

هوا الأردن - ارتفعت ثروة المليادير الأمريكي، ومالك شركة أمازون، جيف بيزوس إلى 200 مليار دولار، ليصبح أول إنسان في التاريخ يمتلك هذا المبلغ الهائل من المال.

 

وصل بيزوس إلى هذا الرقم، بعد أن ارتفعت أسهم شركته بنسبة 80 في المئة هذا العام بسبب وباء كورونا الذي زاد من المشتريات عبر الإنترنت، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وأكدت الصحيفة أن ثروة بيزوس، أغنى رجل في العالم، بلغت يوم الثلاثاء نحو 199.7 مليار دولار، ولكن بعد ظهر الأربعاء، ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2%، ليحصل على 4.9 مليار دولار أخرى.

 

وأوردت مجلة فوربس أن الزيادة تعني أنه اعتبارا من الساعة 1:50 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأربعاء، بلغت قيمة ثروة بيزوس 204.6 مليار دولار، وهي تزيد بنحو 90 مليار دولار عن ثاني أغنى رجل في العالم، بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت.

 

وكان مؤسس شركة مايكروسوفت، البالغ من العمر 64 عاما، أول شخص تبلغ ثروته 100 مليار دولار، في عام 1999، أي ما يعادل 158 مليار دولار بدولارات اليوم.

 

في عام 1994، أسس بيزوس، البالغ من العمر 56 عاما، شركة أمازون، ويمتلك 11 في المئة من الشركة، وفي يوليو 2019، أنهى بيزوس طلاقه من زوجته ماكنزي، البالغة من العمر 26 عاما، ومنحها 25 في المئة من أسهمه في أمازون كجزء من التسوية، وتبلغ قيمة أسهم ماكنزي اليوم 63 مليار دولار، مما يجعلها ثاني أغنى امرأة في العالم.

 

يذكر أنه في يناير الماضي، بلغت ثروة بيزوس حوالي 115 مليار دولار، لكنها ارتفعت بأكثر من 85 مليار دولار منذ ذلك الحين، بسبب وباء كورونا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليق

instagram takipci satin alma sitesi antalyahaber shell downlaod oyun forumu