facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصحة: تعليمات لكلف علاج مرضى كورونا بالمستشفيات الخاصة الأربعاء   الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة وتراجع إصابات ووفيات كورونا   عبيدات: معركتنا مع كورونا مستمرة والمواطن بطلها   عبيدات يلتقي والد الطفلة حبيبة الأربعاء   51 وفاة و4187 اصابة كورونا جديدة في الأردن   الخولي رئيسا للمجلس الوطني للأمن السيبراني   بالاسماء .. موظفون حكوميون الى التقاعد   التنمية: 10461 أسرة استفادت من خدماتنا خلال تشرين الثاني   وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية   وفاة شاب غرقا ببركة زراعية في غور المزرعة  
اول رجل يمتلك 200 مليار
التاريخ : 27-08-2020 11:43:02 | المشاهدات 14576

هوا الأردن - ارتفعت ثروة المليادير الأمريكي، ومالك شركة أمازون، جيف بيزوس إلى 200 مليار دولار، ليصبح أول إنسان في التاريخ يمتلك هذا المبلغ الهائل من المال.

 

وصل بيزوس إلى هذا الرقم، بعد أن ارتفعت أسهم شركته بنسبة 80 في المئة هذا العام بسبب وباء كورونا الذي زاد من المشتريات عبر الإنترنت، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وأكدت الصحيفة أن ثروة بيزوس، أغنى رجل في العالم، بلغت يوم الثلاثاء نحو 199.7 مليار دولار، ولكن بعد ظهر الأربعاء، ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2%، ليحصل على 4.9 مليار دولار أخرى.

 

وأوردت مجلة فوربس أن الزيادة تعني أنه اعتبارا من الساعة 1:50 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأربعاء، بلغت قيمة ثروة بيزوس 204.6 مليار دولار، وهي تزيد بنحو 90 مليار دولار عن ثاني أغنى رجل في العالم، بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت.

 

وكان مؤسس شركة مايكروسوفت، البالغ من العمر 64 عاما، أول شخص تبلغ ثروته 100 مليار دولار، في عام 1999، أي ما يعادل 158 مليار دولار بدولارات اليوم.

 

في عام 1994، أسس بيزوس، البالغ من العمر 56 عاما، شركة أمازون، ويمتلك 11 في المئة من الشركة، وفي يوليو 2019، أنهى بيزوس طلاقه من زوجته ماكنزي، البالغة من العمر 26 عاما، ومنحها 25 في المئة من أسهمه في أمازون كجزء من التسوية، وتبلغ قيمة أسهم ماكنزي اليوم 63 مليار دولار، مما يجعلها ثاني أغنى امرأة في العالم.

 

يذكر أنه في يناير الماضي، بلغت ثروة بيزوس حوالي 115 مليار دولار، لكنها ارتفعت بأكثر من 85 مليار دولار منذ ذلك الحين، بسبب وباء كورونا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق