facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    داودية والحواتمة يبحثان حماية الثروة الحرجية   20 معاملة لصرف جوازات لأصحاب الطلبات القضائية   الحكومة: انخفاض طفيف على أسعار المشتقات النفطية عالمياً   الأردن يؤكد وقوفه إلى جانب السعودية   الأردن يوجه مذكرة احتجاج لاسرائيل   العدل: انجاز 1932 مزاداً الكترونيا خلال 2020   المنتدى الاقتصادي : (3) تحديات أساسية تواجه تطبيق قانون الإعسار   بحث في جامعة الشرق الأوسط يقدّم خوارزمية تتيح الوصول العشوائيّ لشبكات إنترنت الأشياء باستخدام تِقنيَّة (LoRA)   جامعة الشرق الأوسط تواصل تنفيذ دوراتها لمركز الدّراسات الإستراتيجية الأمنية في الأمن العام   بحث في جامعة الشرق الأوسط يقترح عملية دفاع تلقائية لتطبيقات الويب  
أبل تصنع حافظة ذكية تقوي نفسها ذاتيا عند سقوطها
التاريخ : 23-09-2020 05:38:19 | المشاهدات 19034

هوا الأردن - حصلت شركة أبل على براءة اختراع جديدة تسمح لها بصنع حافظة ذكية جديدة، لهواتفها ”آيفون“.

ويمكن للحافظة استكشاف حركتها، حيث في حال تعرضت لحادث سقوط، تعمل على تغيير تركيب موادها تلقائيا، وتقوي نفسها ذاتيا، لحماية الهاتف.

ولا يوجد نموذج أولي متاح حتى الآن للحافظة الذكية، حيث ذكرت أبل في بيان براءة الاختراع، إنها ستستخدم في تصميم الحافظة الذكية، تقنية الكهروميكانيكية.

وقالت أبل: ”إن المواد الكهروميكانيكية النشطة يجوز إدراجها في حافظات حماية الهواتف، حيث ستكون قادرة على حماية جهاز آيفون في حال تعرض لحادث سقوط، كما ويمكنها تشكيل حاجز يمنع تعرض الهاتف للرطوبة، ويقلل من دخول الهواء إلى الأجهزة المحمولة“.

وسجلت أبل أيضًا براءة اختراع تحمل عنوان Electronic Device With Glass Enclosure، لتصميمها حافظة ذكية عبارة عن هيكل زجاجي بالكامل وسداسي الجوانب، مع شاشة عرض، لهاتفها آيفون.

وتتميز حافظة الهاتف بشاشة تعمل باللمس، وتغطي جسم الهاتف في الأمام والخلف، حيث يمكنها عرض الصور والمعلومات على الأسطح الأمامية والخلفية، بالإضافة لشاشة الهاتف الأساسية، بحسب صحيفة تايمز أوف إينديا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق