facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    داودية والحواتمة يبحثان حماية الثروة الحرجية   20 معاملة لصرف جوازات لأصحاب الطلبات القضائية   الحكومة: انخفاض طفيف على أسعار المشتقات النفطية عالمياً   الأردن يؤكد وقوفه إلى جانب السعودية   الأردن يوجه مذكرة احتجاج لاسرائيل   العدل: انجاز 1932 مزاداً الكترونيا خلال 2020   المنتدى الاقتصادي : (3) تحديات أساسية تواجه تطبيق قانون الإعسار   بحث في جامعة الشرق الأوسط يقدّم خوارزمية تتيح الوصول العشوائيّ لشبكات إنترنت الأشياء باستخدام تِقنيَّة (LoRA)   جامعة الشرق الأوسط تواصل تنفيذ دوراتها لمركز الدّراسات الإستراتيجية الأمنية في الأمن العام   بحث في جامعة الشرق الأوسط يقترح عملية دفاع تلقائية لتطبيقات الويب  
تويتر يختبر ميزة جديدة لمنافسة واتساب وانستغرام
التاريخ : 26-09-2020 09:10:00 | المشاهدات 22583

هوا الأردن - يختبر القائمون على تطبيق التغريدات القصيرة "تويتر" ميزة جديدة من شأنها جذب المزيد من المستخدمين عبر تقديم خدمات إضافية تنافس تلك الموجودة في تطبيقي واتساب وانستغرام.

وبدأت تويتر اختبار ميزة الرسائل الصوتية، والتي تتضمن تسجيل مقاطع صوتية وإرسالها عبر الرسائل المباشرة كما هو الحال في بعض التطبيقات الأخرى، وفقا لما نقلته "آر تي" عن مواقع في شؤون التقنية والإنترنت.

ومن المفترض أن يكون استعمال الميزة الجديدة بسيطا جدا كما هو الحال في "واتساب".

وسيكون على المستخدم الدخول إلى سجل المحادثات واختيار إحداها، وهناك سيظهر له زر تسجيل الصوت، وعند الضغط عليه سيبدأ تسجيل الرسالة الصوتية، وبعد الانتهاء سيضغط المستخدم على خيار "إرسال".

ويسعى القائمون على "تويتر" بشكل مستمر لتطوير تطبيقهم للحفاظ على مستخدميه في ظل المنافسة القوية التي تشهدها تطبيقات التواصل والمراسلة حاليا.

ومنذ مدة حصل تطبيق تويتر في أجهزة iOS (آيفون وآيباد) على ميزة "التغريدات الصوتية" التي تمكن المستخدم من تسجيل تغريدة صوتية تصل مدتها إلى 140 ثانية يمكن إرفاقها مع نص من 280 حرفا.

ومنذ مدة أشارت بعض مواقع الإنترنت إلى أن تويتر تختبر ميزة جديدة ستساعد على كتابة تغريدات تختفي من تلقاء نفسها بعد مدة زمنية محددة.

وستكون تلك الميزة شبيهة بميزة storis التي ظهرت في العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وكان التطبيق قد أعلن في آب الماضي، تطوير حملته لتوثيق وتأمين الحسابات الرسمية للمسؤولين والمواقع الإخبارية الرسمية.

وقال إنه يعتزم وضع علامة مميزة بشأن الحسابات التي تخص المؤسسات الحكومية والمسؤولين الحكوميين، بالإضافة إلى وسائل الإعلام التي تديرها الدولة.

وستشمل العلامة المميزة الخاصة بوسائل الإعلام أيضا كبار المحررين والموظفين في المواقع الإخبارية التي تديرها الدولة.

وأوضح موقع تويتر أن هذه الخطوة تهدف إلى مساعدة المستخدمين على اتخاذ قرارات أكثر استنارة وفهم المحتوى الذي يصل بصورة أفضل، مشيرا إلى أن المنصة غالبا ما تستخدمها الحكومات كوسيلة للوصول إلى الأشخاص مباشرة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق