facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "البرامج الوهمية" و "المكاتب المخالفة" يعرقلان انتعاش السياحة الصادرة   مديرية الامن العام تسأل الأردنيين   التربية : نتائج التوجيهي عبر موقعنا فقط   موجة جديدة لكورونا وتحذيرات من تأثيرها على طلبة المدارس   الكباريتي: الأردن حريص على تعزيز تجارته مع الولايات المتحدة   عروض وتخفيضات على السلع في اسواق الاستهلاكية العسكرية   إعلان أولويات عمل الحكومة الاقتصادية 2023-2025 في تشرين الأول   الدغمي يستبعد التزكية لرئاسة النواب   الادعاء العام يحقق بقضية غسيل أموال تزيد قيمتها عن (14) مليون دينار   الطاقة: إنتاج حقل الريشة ارتفع الى 32 مليون قدم مكعب يوميا عام 2021  
فيل يقتل رجلاً بمحمية طبيعية في تنزانيا
التاريخ : 10-03-2022 09:33:55 | المشاهدات 43

هوا الأردن -  قُتل رجل في هجوم لفيل في محمية نغورونغورو الطبيعية في تنزانيا، حيث يثير التعايش بين البشر والحيوانات البرية جدلاً حاداً منذ أشهر، على ما ذكرت الشرطة المحلية اليوم.

وقال قائد شرطة أروشا الإقليمية جاستن ماسيجو، في بيان، إن الضحية، وهو رجل من قبيلة الماساي يبلغ 45 عاماً، قُتل أمس بعدما هاجم فيل مجموعة من السكان المحليين كانوا يبحثون عن الحطب.

وحصل هذا الهجوم في ظل استمرار القلق بشأن الزيادة في عدد السكان والأنشطة في نغورونغورو شمالي تنزانيا، وهي منطقة معروفة في جميع أنحاء العالم بمناظرها الطبيعية والحياة البرية ومدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وتسمح السلطات التنزانية لمجتمعات الرعاة، من بينهم الماساي، بالعيش في المتنزهات الوطنية ورعي ماشيتهم جنباً إلى جنب مع الحيوانات البرية.

لكن المشكلات تتزايد مع الحيوانات، خصوصاً الأسود والفيلة التي تهاجم أحياناً الناس والماشية أو تقضي على المحاصيل.

في أغسطس الماضي، قتلت أسود ثلاثة أطفال بالقرب من نغورونغورو أثناء البحث عن مواش مفقودة.

ويستعر الجدل منذ أشهر في البلاد حول احتمال طرد الماساي من هذه المنطقة المحمية.

وقالت الرئيسة التنزانية سامية صولحو حسن، في أبريل الماضي: "نغورونغورو تضيع. اتفقنا على جعلها فريدة من نوعها من خلال السماح للإنسان والحيوان بالعيش معاً، لكن الحضور البشري" في المحمية "خرج عن السيطرة".

وأشارت حسن إلى أن عدد السكان ارتفع من ثمانية آلاف نسمة عام 1959 إلى أكثر من مئة ألف في العام الماضي، ما يهدد الحياة البرية.

ويعارض الرعاة والناشطون المحليون أي ترحيل للماساي من المحمية.

(أ ف ب)

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق