facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    عودة موظفي القطاع العام الى عملهم بنسبة 60%   السعودية : بدء العودة إلى الأوضاع الطبيعية الخميس   سوريا تلغي الحظر وتمنع اقامة الأفراح والتعازي   إيران تعيد فتح مزارات دينية رئيسية   الكويت تستبدل الحظر الشامل بجزئي   الصحة العالمية تُحذر من "ذروة" أخرى لفيروس كورونا   إصابة خمسة أشخاص إثر حادث تصادم على طريق المطار   اضاءة خزنة البترا احتفاء بعيد الاستقلال   وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 346 ألفا   العضايلة: في الازمات يلجأ المواطن لحضن الدولة  
رحيل الفنان وديع الصافي
التاريخ : Friday/ 11-Oct-13 / 15:40:33 | المشاهدات 43655

فقد العالم العربي، مساء الجمعة الفنان اللبناني وديع الصافي، أحد عمالقة الطرب، الذي توفي في المستشفى إثر جلطة دماغية، عن عمر ناهز 92 عاما قضى معظمه ملتحما بالصوت والموسيقى.

وولد الفنان وديع الصافي العام 1921 في بلدة نيحا بجبل لبنان، وانطلق في عالم الفن العام 1938، حين فاز بالمرتبة الأولى في مباراة لراديو الشرق عن فئات التلحين والغناء والعزف.

وحمل الصافي في "حنجرته الذهبية" وطنه إلى العالم العربي، إذ باتت أغنية "لبنان يا قطعة سما" أشهر من النشيد الوطني، واختصرت في كلماتها قصة هذا الوطن.

وشارك وديع الصافي طيلة مسيرته الفنية في عدة مهرجانات في لبنان والدول العربية فضلا عن رحلاته الفنية إلى الدول الغربية حيث كان المغتربون العرب ينتظرون صاحب "عندك بحرية يا ريس" لينقلهم إلى أوطانهم على وتر اللحن والكلمة الجميلة.

يذكر أن الصافي كان قد خضع لعملية قلب مفتوح في العام 1990 واستمر بعدها في عطائه الفني من خلال المشاركة في المهرجانات والمسابقات التلفزيونية لدعم المواهب الجديدة، وهو يحمل ثلاث جنسيات أخرى وهي المصرية والفرنسية والبرازيلية إضافة إلى جنسيته اللبنانية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق