facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انخفاض أسعار المستهلك في ايلول 0.3 %   المشاقبة يؤكد حرص صندوق المعونة على التواصل مع المواطنين   الرزاز يلتقي رئيس شركة كوريا للطاقة الكهربائية   مدير عام الإذاعة والتلفزيون يبحث التعاون الثنائي مع نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين   مدير الأمن العام يلتقي القائم بأعمال السفير الأمريكي   الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج التحليل المتكامل للسياق   الزراعة: لم نقدر أسعار زيت الزيتون بعد   الخارجية تتحقق من معلومات حول العثور على "ورد" في مصر   "الشرق الأوسط" تنظم زيارة الى مدارس ريتال الدولية   جامعة الشرق الأوسط تنظم لقاءات حول معايير ضمان الجودة  
حو المسلسل الاردني (المبروكة)
التاريخ : Friday/ 25-Oct-13 / 17:37:01 | المشاهدات 51784

صالح أسعد

المؤلف رياض سيف صراع الحيتان وحياة عمان في 2012 و مشاكل الناس البسطاء وقضايا الشباب في مسلسل " المبروكة" قال الكاتب الاردني رياض سيف إن مسلسل " المبروكة" يتناول الحياة في عمان عام (2012) حيث يتناول صراع الحيتان من خلال قصة حب رومانسية جميلة في هذا الجو الصاخب ...فالمبروكة هي الجدة الرمز التي تعني الجذور والاخلاق والعمق بالاصالة في زمن المادة واللهاث .. وأضاف سيف إن المسلسل يناقش مواضيع الشباب والشابات وانحراف الشباب وقضية المخدرات والعنف التي تغشى بالمجتمع والاعتداء على كرامة الزميلات تحت مسمى ادعاء " الحب" كما يتطرق المسلسل الى حكايات الشباب المترف أو تلك الفئة التي تعيش لوحدها نتيجة إغتراب اهاليهم... وأوضح رياض سيف ...اننا نتناول مشاكل الناس البسطاء ومحاولة الحيتان التعدي على حياتهم المعيشية من خلال محاولات طردهم من بيوتهم لاستبدالها بأبنية شامخة لتحقيق مصالحهم ومكاسبهم المالية وجشعهم من خلال هذه المجمعات حيث تغلب عليهم صفة الجشع والطمع لتحقيق اهدافهم المالية والتجارية... حس انساني وأضاف ان هناك في المقابل حس إنساني متمثل في الجيل الجديد والذي يرفض هذه الاساليب ويحظى بدعم " المبروكة" رمز الاصالة ... والعمل يعتمد على صراع شخصيات عديدة منها 12 شخصية رئيسية إضافة الى ثلاثين شخصية فرعية و لرصد هذا النمطلق جاء الطاقم المشارك من أعمال مختلفة من نجوم الدراما الاردنية المعروفين إضافة الى الوجوه الشابة . لذلك فإن هذا العمل يتميز عن غيره من الاعمال الاردنية السابقة انه اكثر ثراء اضافة الى ان الشخوص ذات فاعلية وتأثير في الاقتصاد والواقعية في الطرح.... ومن هذا المنطلق فإن العمل سيكون مميزا من حيث الازياء وشكل الفنانين وأماكن التصوير حيث يتم التصوير في فنادق وجامعات وفلل وقصور وحارات شعبية...أي أنه يتناول جميع فئات المجتمع الاردني وشرائحه باختصار مع حدوته درامية تنتهي بمفاجآت غير متوقعة ... التصوير بجامعة الزيتونة من ناحية أخرى إنتهى المخرج نبيل الشوملي من تصوير جزء من المناظر الخارجية لمسلسل " المبروكة" والتي يتم تصويرها في جامعة الزيتونة بمشاركة مجموعة من الفنانين المشاركين بالعمل الذي ينتجه التلفزيون الاردني ويشارك فيه خليط من النجوم والشباب ومنهم... صفاء سلطان ، قمر الصفدي ، أحمد العمري، محمد العبادي، لارا الصفدي ، عاكف نجم ، نادرة عمران ، شاكر جابر ، سهير فهد ، معتصم الفحماوي ، نجلاء عبدالله ، فؤاد الشوملي ، حسن أبو شعيرة ، نجلاء سحويل ، ابراهيم أبو الخير ، علا ياسين ، علاء الجمل ، نزيرة أديب ، عبد الكريم القواسمة ، إياد شطناوي ،اريج دبابنة ، أحمد قوادري ، علي الجراح، محمد الختوم ، ماري مدانات ، اشرف اباظة ، لمى حداد ، عبد الرازق الزعبي، مارغو اصلان ، عمر حلمي ، ربيع زيتون ، كمال المحيسن ، محمد أبو سويلم ، عصمت فاروق ، ناصر ابو باشا ، محمود ممدوح ، رانيا الصالح ، صهيب ابو الخير ...وآخرون ... ومدير الانتاج تيسير عطية ومدير التصوير عامر ختوم ومدير الموقع عدنان الرهايفة وهندسة الصوت محمد درويش والمخرج الفني المساعد فراس ابو الهيجاء ..


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق