facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    عودة موظفي القطاع العام الى عملهم بنسبة 60%   السعودية : بدء العودة إلى الأوضاع الطبيعية الخميس   سوريا تلغي الحظر وتمنع اقامة الأفراح والتعازي   إيران تعيد فتح مزارات دينية رئيسية   الكويت تستبدل الحظر الشامل بجزئي   الصحة العالمية تُحذر من "ذروة" أخرى لفيروس كورونا   إصابة خمسة أشخاص إثر حادث تصادم على طريق المطار   اضاءة خزنة البترا احتفاء بعيد الاستقلال   وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 346 ألفا   العضايلة: في الازمات يلجأ المواطن لحضن الدولة  
أمريكي يطالب بالموت لزوجته الميتة
التاريخ : Sunday/ 19-Jan-14 / 16:03:16 | المشاهدات 21915

هوا الأردن -  يجري تحقيق قضائي بالغ التعقيد من الناحيتين الأخلاقية والحقوقية في ولاية تكساس الأمريكية حيث يطالب طبيب الإسعاف إريك مونيوز بفصل امرأته الحامل التي مات مخها منذ عدة أشهر عن منظومة دعم الحياة وذلك عن طريق قرار قضائي.

 فقدت زوجة إريك مارليز وعمرها 33 سنة وعيها عندما كانت في منزلها أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وبعد فحصها من قبل الأطباء في المستشفى أقروا بموت المخ، وبناء على نتائج الفحص الأولي تسببت بالمأساة خثرة في رئة مارليز، ورغم ذلك تمكن الأطباء من دعم حياة المرأة التي كانت حينئذ في الشهر الخامس من الحمل.

وعلى حد قول الأطباء فهم يسمعون خفقان قلب الجنين الموجود في بطن أمه الميتة عمليا مع أنهم يعجزون عن أي تشخيص لحالته الصحية.

يطالب إريك زملائه بفصل منظومة دعم الحياة عن زوجته رغم وجود صغيره غير المولود بعد في بطن زوجته الحية شكليا، مع أنه بناء على قوانين ولاية تكساس يعتبر الأمر مستحيلا بسبب الحمل. وعلى الأغلب سيكون النظر في هذه القضية طويلا ومؤلما


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق