facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الصرايرة في ذكرى ميلاد الحسين : عشنا اعزاء وتستمر المسيرة   إغلاق مؤسسات غذائية مخالفة للمعايير الصحية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات   "الباقورة" تنعش الحركة التجارية في الغور الشمالي   الحواتمة يشكر منتسبي الدرك بعد مباراتي التصفيات الآسيوية المشتركة   إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء   العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية   ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش   وفاة شخص اثر حادث تصادم في العقبة   بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات  
الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة للمرة الثانية والأخيرة
التاريخ : 11-07-2017 03:36:04 | المشاهدات 32630

هوا الأردن -  قال رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، إن الشمس ستتعامد على الكعبة المشرفة للمرة الثانية والأخيرة هذا العام، يوم السبت المقبل، مشيراً إلى أن الفرصة ستكون سانحة لتحديد اتجاه القبلة من عدة مناطق حول العالم.



ويحدث التعامد الثاني مع عودة الشمس ” ظاهرياً ” قادمة من مدار السرطان متجهة جنوباً إلى خط الاستواء، وتتوسط خط الزوال، وتصبح على استقامة واحدة مع الكعبة المشرفة، ويختفي ظلها وقت أذان الظهر للمسجد الحرام عند الساعة 12:27 بحسب التوقيت المحلي (9:27 صباحاً بتوقيت غرينتش).



وأوضح ” أبو زاهرة ” ، أن الفرصة لكل شخص ستكون متاحة للقيام بتحديد الاتجاه نحو القبلة؛ خاصة في المناطق البعيدة عن مكة في الدول العربية والإسلامية وكل المناطق التي تكون فيها الشمس فوق الأفق، من خلال وضع قطعة عصا منتصبة بشكل عمودي وبمراقبة ظلها؛ فالاتجاه المعاكس لامتداد الظل يشير مباشرة نحو مكة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق