facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء سابق في منزل طاهر المصري   اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية   غوتيريس: قرار ترامب بشأن القدس يعيق فرص السلام   بالصور .. توزيع الكهرباء تنظم وقفة احتجاجية دعما للقدس   محمد بن راشد : القضية الفلسطينية هي جوهر استقرار المنطقة   البيت الابيض يأسف لرفض الفلسطينيين استقبال نائب الرئيس   القبض على شخصين خلال مداهة امنية سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل خفي الأغوار الشمالية   اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في الزرقاء   وفاة عشريني إثر تناوله مادة سامة في مادبا   الجراح والقيسي يعتزمون التوجه للقضاء  
تايلاند .. جدة في سن 91 تحصل على شهادة جامعية
التاريخ : 10-08-2017 04:59:43 | المشاهدات 27695

هوا الأردن -  في الوقت الذي يُغادر فيه بعض الشباب مقاعد الدراسة لأسباب متعددة، أثبت جدة من التايلاند أن السن يبقي مجرد رقم وأن العزيمة والإرادة وقود أساسي للنفس البشرية قصد اكتشاف قدرات الإنسان اللامحدودة والتزود بأدوات معرفية جديدة.

أصبحت  كيملون جيناكول (91 عاماً) أقدم شخص يتخرج من الجامعة في تايلاند، بعد تسلمها اليوم الأربعاء التاسع آب(أغسطس) شهادة جامعية من الملك مها فاجير الونجكورن حسب ما أشار إليه موقع " شينا بوست".

وسافرت جيناكول بصحبة أسرتها  أكثر من 700 كيلومتر لتسلم شهادة بكالوريوس  في علم الإنسان من جامعة " سوخوتاي ثاماثيرات "، والتي تقع  شمال البلاد.

وعلى هامش تسلم الشهادة الجامعية ، قالت جيناكول  لمحطة "تي بي اس" التلفزيونية المحلية "كان حلمي دائما أن أواصل الدراسة" وأضافت أنها انتهت من المدرسة الإعدادية، بيد أنها  لم تستطيع متابعة دراستها بسبب ظروف أسرتها المادية.

وقالت كيملون "عندما كنت صغيرة، حصلت في الواقع على درجات جيدة" مضيقة: " لقد استمتعت دائما بالقراءة، ووصل بي الحال إلى شراء كتب لتعليم نفسي حتى أتمكن من مساعدة أبنائي على أداء واجباتهم المنزلية".

وأفادت أكبر خريجة جامعية أن حصول أبنائها على شهادات جامعية، ووظائف محترمة شكل مصدر إلهام لها لمواصلة الدراسة.

وقالت في هذا الصدد "لم يفت الآوان أبدا من أجل الدراسة".

وفي سياق ذي صلة،  قالت حفيدة كيملون، بهوم جواسير يباكدي، "إنها شخص مصمم جدا" وأضافت:" ندعمها جميعا مع التأكد من أنها لاتزال في صحة جيدة".

في المقابل، أكدت الجامعة  أن كيملون لم تتلق أي معاملة خاصة  فيما يتعلق بالتخرج، موضحة أن كيملون فشلت في نصف الدروس التي تلقتها، وكان عليها الاستعداد للامتحانات عدة مرات.

وقالت كيملون " لكن الجامعة وفرت لي العديد من الإيجابيات " وأضافت: " لقد خصصوا غرفة لي في الطابق الأرضي حتى لا أضطر إلى صعود الدرج".

جدير بالذكر، أن جامعة "سوخوتاي ثاماثيرات" هي أول جامعة في تايلاند تُتيح إمكانية التعلم للأشخاص المسنين، حيث يدرس فيها أكثر من 200 شخص يفوق عمرهم 60 عاماً وفق ما أشار إليه موقع " ذا الصن أونلاين" النيجيري.-(DW)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق