facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    JAMA تعقد ندوة للجامعات حول أهمية المهارات المهنية لدخول سوق العمل   الحريري: "سأبق البحصة" الخميس   الجراح يثني عمداء "التكنولوجيا" عن الإستقالة ووقف احتجاجات اتحاد طلبة الجامعة   لطّوف تطلق حملة الكاريتاس الأردنية لمساعدة العائلات العفيفة في الزرقاء   النواب يشدد العقوبة على جرائم التعذيب ويقر معدل العقوبات   عائلة تصاب بتسمم غذائي في الزرقاء   الاشغال الشاقة 7 سنوات ونصف لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما في عمان   "الشفافية الأردني" يشارك في اليوم العلمي لجامعة فيلادلفيا   الرزاز يثمن تبرع رئيس مجلس النواب بسماعات طبية للطلبة ضعاف السمع   خادم الحرمين : أمن الأردن من أمن السعودية (صور)  
تصوير ذكي جدا مع تقنية هواوي الجديدة Kirin 970
التاريخ : 30-09-2017 03:18:31 | المشاهدات 20891

انتشرت مؤخرا الكثير من الأخبار والمواضيع التي تتناول منصة الحوسبة للمعالجة بالذكاء الصناعي الأولى في العالم، والتي أعلنت عنها هواوي تحت اسم Kirin 970، وجلها تتحدث عن التقنية المعقدة بعض الشيء بالنسبة للمستخدم العادي، مع ذكر سريع للتأثيرات التي ستحدثها التقنية الجديدة على المنتجات التي تحتويها، وهنا سنذكر باقتضاب ما ستغيره التقنية على تجربة التصوير.

 

إن من أكثر ما يزعج هواة التصوير، والمستخدمين لكاميرا الموبايل بشكل عام، التشويش على الصور وعدم وضوح النتائج، بجانب فوات اللقطات لسرعة اللحظة وعدم تناسبها مع سرعة الالتقاط.

 

إن أول ما ستحدثه تقنية الذكاء الصناعي من هواوي هو زيادة وقت الاستجابة، حيث أن تنفيذ الأمر عند الضغط على زر الالتقاط سيكون أسرع بكثير، مما يجنبنا فوات اللقطة، كما أن تقنية المعالجة الجديدة ستحدث ثورة كبيرة في مجال التعرف على الوجوه والعناصر، وبسرعة فائقة، وهذا يترجم إلى صور تظهر فيها تفاصيل دقيقة وشديدة الوضوح، بفضل السرعة الكبيرة في التحليل والمعالجة.

 

هناك ما يسمى النمط اللوني في عالم التصوير، وهو الفرق بين الألوان الرئيسية ودرجاتها، مما يعني أن التركيز على هذه الخاصية سيظهر الألوان في الصور بشكل أوضح وبفرق شاسع عن الأجهزة التي تستخدم تقنيات المعالجة التقليدية.

 

التشويش الذي يحصل للصور عند التصوير السريع لن يكون له مكان مع Kirin 970، فسرعة الاستجابة الهائلة ستوحد نسبة الوضوح مهما كانت سرعة اللقطة. المعالجة الذكية التي تتيح التعرف اللحظي على العناصر، مضافا إليها سرعة المعالجة، والالتقاط والتحليل في ظروف الإضاءة المنخفضة ستخضع لعملية تحسين تلقائية، بالرجوع إلى معطيات مسبقة عن النتائج المنتظرة، ستعمل في المحصلة على نقل تجربة التصوير إلى بعد جديد، أكثر وضوحا، أسرع، أكثر سلاسة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق