facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. وقفة أمام الديوان الملكي: «نريد أن نخبر الملك»   الاعدام شنقا لقاتل شاب في الجوفة   أبوجراد يشارك باجتماع وزراء العدل العرب في القاهرة   تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل   الشواربة يلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني   بالتفاصيل .. هذه مواقع كاميرات الرادار والسرعة الجديدة   6 إصابات من عائلة واحدة إثر احتراق شقة في مادبا   توفير(22) عيادة متنقله وعلاجات ولقاحات بيطرية   الطراونة والسفيرة الهولندية يبحثان منظومة حقوق الانسان   براءة متهمة ثلاثيينية من قتل زوجها بسم "اللانيت"  
"غوغل" يحتفي بالذكرى الـ90 لميلاد صباح
التاريخ : 10-11-2017 04:05:41 | المشاهدات 16969

هوا الأردن - يحتفل محرك البحث العالمي "غوغل" اليوم، بالذكرى الـ90 لميلاد الفنانة اللبنانية صباح، واسمها الحقيقي جانيت جرجس فغالي، لكنها اشتهرت فنيًاباسم الشحرورة، وذلك بوضع صورتها بجانب قلعة بعلبك، وفرقة دبكة شعبية لبنانية، على الصفحة الرئيسية.

وظهر الرسم في الدول العربية، بالإضافة إلى أستراليا ونيوزلندا وكرواتيا وبيلاروسيا وليتوانيا والسويد وأيسلندا وكوبا.

وولدت صباح، في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 1927، في منطقة وادي شحرور القريبة من بيروت، وكانت بداياتها الفنية في الغناء في عمر مبكر، مع كبار الملحنين، مثل رياض السنباطي، قبل أن تنتقل إلى التمثيل والاستعراض، كما ساعدها صوتها الجبلي المتميز، لتكون من أوائل الفنانين العرب الذين وقفوا على أهم المسارح العالمية.

وشاركت الشحرورة في 83 فيلمًا مصريًا ولبنانيًا واعتبرت إحدى النجمات اللامعات في فترة ازدهار السينما المصرية، بالإضافة إلى مشاركتها في 27 مسرحية لبنانية، وما يزيد عن 3000 أغنية آخرها "يانا يانا"، مما جعلها تدخل موسوعة "غينيس" كأكبر إرث فني في التاريخ.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق