facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    موازنة الأردن 2018 .. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال   “الغوها” خطوة عملية رفضا لقرار “ترامب” واستعادة الكرامة والحقوق   الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف   طلبة فيلادلفيا يزورون قناة رؤيا   الأردن بالمرتبة 99 عالمياً على مؤشر جودة الاقتصاد   38 قضية لزوجات و55 لأطفال قبلها صندوق النفقة   موغيريني تشكر الاردن وتؤكد: يمكنكم الاعتماد علينا   الحبس مع الاشغال الشاقة وغرامة مالية لسوري نقل مخدرات من لبنان للاردن   تغييرات مرتقبة عقب اقرار الموازنة   اشتعال صهريج محروقات في سحاب ولا اصابات  
اكتشاف مدينة مليئة بالكنوز في ايطاليا
التاريخ : 05-12-2017 05:52:37 | المشاهدات 29117

هوا الأردن -  اكتشف فريق من المكتشفين الموقع التاريخي لمدينة رومانية قديمة في خليج "نابولي” في إيطاليا الحديثة بعد قرون من غرقها تحت مياه البحر منذ العصر الروماني، وقد كشفت صحيفة "ذا صن” عن صور مذهلة لمدينة القياصرة القديمة المكتشفة.

وتمتلئ المدينة التاريخية الغارقة بالعديد من الكنوز، ومنها القصور البديعة والتماثيل المنحوتة المميزة للقياصرة والجدارات والطرق والفسيفساء التي نجت من ويلات الزمن.

وقد قام "أنطونيو بوسيلو”، الذي يعيش في "نابولي” بالتقاط الصور للمدينة المميزة وفيلاتها والمعابد القديمة التي تحمل ثروات لا تقدر بمال تحت الماء.

وكانت المدينة المفقودة غرقت تحت البحر لأن النشاط البركاني تسبب في تراجع الساحل لمسافة 400 متر إلى الداخل مما سبب غرق المدينة في البحر.

وأضاف انطونيو بوسيلو: "الغوص هنا يشبه الغوص في التاريخ، النظر إلى الآثار الرومانية القديمة تحت الماء أمر يصعب وصفه، تجربة جميلة في الواقع”.

الجدير بالذكر أنه كان يتردد على المدينة العديد من القياصرة العظام، من أمثال يوليوس قيصر، ونيرو، وبومبي الكبير، وماريوس، وهادريان الذي توفي هناك.

ومن بين المعالم المرئية الآن فيلات بيسوني وبروتيرو، حيث يمكن رؤية الفسيفساء البيضاء المعقدة وكذلك الغرف السكنية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق