facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الرزاز لطلبة التوجيهي: لا يغلق الله باباً الا ويفتح آخر   تركيا تعلن إحباط مخطط لـ"تفجيرات هائلة"   الحواتمة: نتمنى الفرح للجميع دون تجاوز للقوانين   العيسوي يسلّم 34 مسكناً لأسر عفيفة بذيبان   فريق حكومي برئاسة الرزاز في إدارة الأزمات لبحث سيناريوهات كورونا   احالة ناشري كشوفات علامات توجيهي مفبركة للجرائم الالكترونية   الحموري: السماح لسلاسل التزويد بدخول الرمثا   العضايلة: قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة على حدة   9 إصابات كورونا محلية جديدة في الأردن   الفراية يعلن حظر التجول من 8 مساء وعزل الرمثا  
تويتر على أعتاب حدث تاريخي في 2018
التاريخ : 31-12-2017 01:54:19 | المشاهدات 107698

هوا الأردن - باتت شبكة التدوين المصغر ” تويتر ” على أعتاب أن تصبح طرفا في أكبر مشروع في تاريخها، والذي سيخلد جميع تغريداتها وتدويناتها.

 

وكشفت التقارير الإخبارية أن شبكة “تويتر” بدأت في تنفيذ مشروع “تاريخي” مع مكتبة “الكونغرس” الأمريكية لتدوين كل التغريدات والتدوينات المنشورة على الشبكة.

 

وبالفعل، أكدت ” تويتر ” أنها أرسلت أرشيفا بجميع التغريدات، التي تمت مشاركتها على تويتر حتى عام 2010، لتبدأ مكتبة “الكونغرس” من بعدها في تسجيل كافة التغريدات.

 

وأعلنت “الكونغرس” أنها ستبدأ منذ عام 2018 في توثيق كافة التغريدات المنشورة على “تويتر”، ليتم تخليدها للتاريخ، لترى الأجيال المقبلة، ما كان يكتبه ويتداوله آبائهم وأجدادهم، لتكون وسيلة جديدة للتوثيق والتأريخ.

 

وأوضحت “الكونغرس” أنها ستبدأ بعملية التوثيق بنحو انتقائي، لأنها رأت أن تعقب كافة التغريدات المتداولة نوع من “العبث” ومرهق ومكلف بصورة كبيرة.

 

وتسعى المكتبة من خلال تلك العملية، إلى تجميع “كم معرفي هائل” يمكن أن يشكل فائدة كبيرة للأجيال القادمة.

 

يذكر أن منصة “تويتر” بدأت في العمل من عام 2007، ويشارك فيه أكثر من 100 مليون مستخدم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق