facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ترجيح عودة "ووستر" قائما باعمال السفارة الامريكية في عمّان   الادارية ترد الطعن باعفاء الجراح من رئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا   بالتفاصيل .. هوا الأردن تنشر نص مسودة معدل قانون الجرائم الإلكترونية   ملحس : لا ضمانات لدى الحكومة بعدم رفع فوائد البنوك   الأردن ينتج (14%) من تمور المجهول   خليفات مديرا عاما لدائرة العطاءات الحكومية   البواب : تقدمت باستقالتي احتجاجا على مساعي "تقزيم" البحث العلمي   وفاة 3 أطفال غرقا في مادبا   الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة   وفاة سادسة اثر انفجار صوامع العقبة  
اتفاقية بين Mercy Corps وبيت.كوم لتوفير المزيد من الوظائف لعمّال المهن والحرفيين عبر الإنترنت في الأردن
التاريخ : 16-05-2018 10:56:39 | المشاهدات 6399

بيت.كوم و Mercy Corpsيسعيان لإطلاق أدوات جديدة بهدف زيادة عدد الفرص المتوفرة لعمّال المهن والحرفيين في المملكة

أعلنت منظمة Mercy Corps ممثلة بـ Youth Impact Labs، وبيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط الذي يمتلك أكثر من 40,000 شركة و32,000,000 باحث عن عمل، عن عقد اتفاقية لإطلاق منصة على بيت.كوم خاصة بعمّال المهن والحرفيين في الأردن. حيث تهدف هذه الاتفاقية، عبر استخدام تقنيات بيت.كوم، لتوفير المزيد من الوظائف لعمّال المهن والحرفيين الذي يستخدمون شبكة الإنترنت، لمساعدتهم على إيجاد الشركات التي تناسبهم بطريقة سهلة وفعّالة.

 

كما تسعى هذه الاتفاقية لتمكين أصحاب العمل أيضاً، حيث تهدف لتحسين عملية توظيف عمّال المهن والحرفيين وتعزيز كفاءتها، بالإضافة إلى إيجاد مرشحين أكثر تأهيلاً.    

 

وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل متعددة، حيث سيشمل أبحاث حول السوق والمستخدمين لتحليل احتياجات الباحثين عن العمل والشركات في الأردن. وسيقوم بيت.كوم بتطوير محرّر السيرة الذاتية ليتيح لعمّال المهن التسجيل على الموقع، وإنشاء سيرهم الذاتية، والبحث عن الوظائف بطريقة سهلة وسريعة. ويخطط كلا الشريكين للتواصل مع الشركات لزيادة عدد الفرص المتاحة لعمّال المهن الكفوئين على بيت.كوم، بالإضافة إلى التواصل مع عمّال المهن لتزويدهم بنصائح حول كيفية تسويق مهاراتهم وتحقيق أهدافهم المهنية.

 

ومن المثير للانتباه أن ثلاثة أرباع القوى العاملة الأردنية التي تستخدم شبكة الإنترنت مسجّلة حالياً على موقع بيت.كوم، مما يشير إلى استخدام الباحثين عن عمل بكثرة للموقع. ويمتلك بيت.كوم قاعدة بيانات تضم عدداً كبيراً من السير الذاتية الخاصة بعمّال المهن، منهم 270,000+ خبير تقني، و190,000+ سائق، و160,000+ ميكانيكي، وغيرهم الكثير. ويخطط بيت.كوم و Mercy Corpsللبدء بدعم عمّال المهن والحرفيين في يونيو 2018، حيث يهدف لجذب أكثر من 40,000 شخص يبحث عن عمل للتسجيل على المنصة خلال 6 أشهر من بدء التنفيذ.

 

وتعليقاً على ذلك، قال عمر طهبوب، المدير العام لبيت.كوم: "نحن سعداء للغاية بالتعاون مع Mercy Corps وتقديم منتجاتنا وخدماتنا لعدد أكبر من الأشخاص." وأضاف: "تتماشى هذه الاتفاقية مع رسالتنا في بيت.كوم، والتي تتمثل في تمكين الأشخاص وتزويدهم بالأدوات والمعلومات اللازمة لبناء نمط حياة أفضل. ويتوفر يومياً على موقعنا أكثر من 10,000 وظيفة شاغرة، حيث سيزداد هذا العدد بشكل أكبر عبر هذه الاتفاقية، كما أنها ستساعد عمّال المهن على إيجاد فرص العمل المناسبة بطريقة سهلة وسريعة."

 

ومن جانبها، قالت كاري دينر، مديرة البرامج في Mercy Corps: "إن تشغيل الشباب هو من أهم أولويات Mercy Corps في الأردن، فشغفنا تجاه هذا الجانب دفعنا لعقد هذه الاتفاقية." وأضافت: "إن مساعدة الشباب على إيجاد الوظائف التي تناسبهم ستلعب دوراً كبيراً في حل مشكلة البطالة في الأردن، وبيت.كوم هو أفضل شريك لنا في طريقنا للتغلّب على هذه المشكلة. ونحن محظوظون بحصولنا على دعم من Google.org الذين يمتلكون نفس رؤيتنا وهي بناء مستقبل أفضل للشباب في الأردن وفي الشرق الأوسط." 

 

Youth Impact Labs هي اتفاقية بين Google.org وMercy Corps، مصممة خصيصاً لتحديد واختبار وتسريع الحلول الإبداعية والمعززة بالتكنولوجيا لحل مشكلة بطالة الشباب حول العالم. تعمل Youth Impact Labs حالياً على توسيع شبكتها في منطقة الشرق الأوسط وشرق إفريقيا، بهدف جمع الأفكار المبدعة من رواد الأعمال والمقاولين في الشركات الكبيرة التي تخلق فرص عمل جديدة للشباب المهمشين في أي قطاع.

 

بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، حيث يقدم مجموعة متكاملة من حلول التوظيف الشاملة وأدوات التخطيط المهني. تم تأسيس بيت.كوم في عام 2000 وهو متوفر بثلاث لغات: الإنجليزية والعربية والفرنسية، وهو يوفر أسرع الطرق وأسهلها وأكثرها فاعلية من حيث التكلفة لمساعدة الشركات على إيجاد أفضل الكفاءات، والباحثين عن عمل لإيجاد فرص عمل متميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق