facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إحياء موقع المنسق الحكومي لحقوق الإنسان هل يؤشر لتغيير النهج الرسمي مع الملف؟   وزير الاتصالات الأسبق مروان جمعة ينتقد انتشار الهواتف الخلوية واستخداماتها   647 سوريّا عادوا من الأردن خلال 24 ساعة   128 ألف جريمة بالأردن في 5 أعوام   المعاني: 3856 مدرسة حكومية في الأردن   بدء مبادرة الترخيص المتنقل للمركبات غدا   "العمل الإسلامي" يحذر من خطورة النوادي الليلية على الأمن المجتمعي ويطالب بإغلاقها   بدء التتبع الإلكتروني لمركبات حكومية   طارق خوري يستعين بأغنية لجورج وسوف لوصف الوضع الاقتصادي في الأردن   القبض على مطلوب حاول خطف سيارة للفرار من الامن  
سوق جارا يحيي صيف عمان وينطلق في 22 حزيران
التاريخ : 12-06-2018 01:33:51 | المشاهدات 12166

للعام الرابع عشر على التوالي

نجاحاً باهراً يحققه سوق جارا عاماً بعد عام، وبحلة جديدة يعود هذا الصيف في 22 حزيران  ويستمر حتى 28 من شهر أيلول 2018، وذلك تحت رعاية معالي أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة بالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى، والشريك الإستراتيجي شركة زين الأردن (الشبكة الأكبر والأكثر تطوراً في المملكة)، والراعي الذهبي الشركة الأهلية لتنمية وتمويل المشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى الشريك الإعلامي راديو صوت الغد وPlay FM.

 

ويحقق سوق جارا منذ بدايته أكبر عدد زوار حيث يستقطب آلاف الزوار من المحليين والمغتربين والأجانب، ويعتبر أكبر سوق مخضرم على مستوى المملكة يختص بعرض منتجات يدوية لأكثر من 150 شخص من حرفيين وفنانين وربات بيوت أيضاً، يعملون في مختلف المجالات من تطريز وصناعة الخزف والفخاريات والزجاج والأعمال الخشبية والإكسسوارات والصابون والشموع وغيرها، كما يتميز بأن أسعار المنتجات التي تعرض فيه متوسطة ومناسبة لجميع الطبقات من الزوار.

 

وقد أضحى سوق جارا يمثل قيمة وأهمية تتجاوز أهميته كفعالية سياحية في المملكة إلى أدوار أعمق من ذلك  تتمثل في مكانته التاريخية على مدار 14 عام، ويظفر السوق بالعديد من الفعاليات الجديدة والمتميزة التي عملت عليها الجمعية والمنظمين خلال الفترة السابقة استعداداً  للموسم الجديد، حيث سيكون موسم استثنائي من خلال  التنوع في الفعاليات والإختلاف في حجم وطبيعة المشاركات وأيضاً مع التأكيد على استمرارية المحافظة على هوية وروح السوق.

 

وقالت المدير التنفيذي لجمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) السيدة غادة خليل:"سوق جارا سيبقى محافظاً على هويته وتميزه، وسيستمر بالتطور في ظل الإدارة الجديدة. و أكدت " أن السوق سيبقى متخصص في عرض المنتجات اليدوية محلية الصنع سواء كانت منتجات حرفية أو غذائية".

 

وأضافت غادة خليل:" أن سوق جارا كان ولايزال يفتح ذراعيه لجميع أصحاب المشاريع اليدوية الصغيرة لتكون نقطة انطلاقهم إلى سوق العمل في المملكة والبدء في المنافسة على مستوى أكبر".

 

ومن الجدير بالذكر أن جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) هي جمعية غير ربحية تأسست بهدف الحفاظ على تراث وطابع حي جبل عمان القديم، حيث تتلخص رؤيتها في التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته الوطيدة بالمنشأ التاريخي والثقافي والاجتماعي للمملكة الأردنية الهاشمية والحفاظ على الإرث الحضاري له.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق