facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    رئيس جامعة البترا يكرم فريق كلية الحقوق   ورشة عمل لكلية الآداب والعلوم بجامعة عمان الاهلية حول أساليب كتابة البحث العلمي وفق معايير المجلات العالمية   الرزاز يلتقي رئيس الوزراء التركي الأسبق اوغلو   الملك سلمان: نتبنى قيم الوسطية والتسامح والاعتدال   ابو السعود: شح المياه يشكل خطرا على جميع القطاعات   العيسوي يلتقي وفد جمعية الرفعة - عشيرة الرفوع   قبول استقالة مدير عام الموازنة   الرزاز يكشف عن خطة الحكومة و أولوياتها للعامين المقبلين   القتل العمد" لمعلم شاورما" قتل شقيقته طعنا لمجرد الشك بسلوكها   النائب أبو صعيليك: لا إقرار ضريبي لمن بلغ الثامنة عشر  
هواوي تدخل قائمة "براندز" لأفضل 50 علامة تجارية
التاريخ : 08-07-2018 07:22:11 | المشاهدات 4574

للعام الثالث على التوالي

أعلنت شركة هواوي اليوم عن نجاحها في زيادة قيمة علامتها التجارية بواقع 22% خلال العام الماضي لتحتل المرتبة الـ 48 ضمن قائمة ’براندز‘ لأكثر 100 علامة تجارية عالمية قيمة على مستوى العالم. ووفقاً للدراسة التي أعدتها شركتا ’دبليو بي بي‘ (WPP) و’كنتار ميلوارد براون‘، فقد تم إدراج هواوي ضمن قائمة أعلى 50 علامة تجارية على مستوى العالم للعام الثالث على التوالي، لتتفوق العلامات التجارية الصينية بذلك للمرة الأولى على نظيراتها الأمريكية.

 

وتعد هواوي حالياً إحدى العلامات التجارية الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا. وبفضل الحضور المتنامي لعلامتها التجارية، نجحت هواوي للعام الرابع على التوالي في دخول قائمة ’براندز‘ لأكثر 100 علامة تجارية عالمية قيمة.

 

وشهدت قيمة العلامة التجارية للشركة وتصنيفها نمواً مطّرداً على أساس سنوي نتيجة للحضور القوي لهواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية، فضلاً عن التوسع العالمي اللافت. ووصل إجمالي قيمة العلامة التجارية بحسب قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية إلى 4.4 تريليون دولار أمريكي، ما يمثل نمواً بنسبة 204% خلال الأعوام الـ 12 الماضية.

 

وبلغ إجمالي النمو الصافي لجميع العلامات التجارية المدرجة ضمن القائمة حوالي 750 مليار دولار أمريكي، حيث نجحت جميع فئات العلامات التجارية المدرجة على القائمة في تحقيق نمو كامل للمرة الأولى في تاريخها. وتصدّرت شركات التكنولوجيا القائمة بفارق كبير لتحتل 8 من أصل المراتب العشر الأولى، كما بلغت القيمة المجمعة لهذه الشركات أكثر من نصف (56%) إجمالي قيمة العلامات التجارية للشركات العالمية الـ 100 الأعلى قيمة على مستوى العالم.

 

علاوة على ذلك، حققت العلامات التجارية الصينية نمواً لافتاً في نسخة هذا العام من قائمة ’براندز‘ والتي دخلت عامها الثالث عشر. وجاءت كل من ’تينسنت‘ و’مجموعة علي بابا‘ وهواوي في مقدمة الشركات الصينية الـ 14 التي سجّلت نمواً في إجمالي قيمة علاماتها التجارية بنسبة 47% على أساس سنوي. ووفقاً للدراسة، فقد شهدت العلامات التجارية الصينية ارتفاعاً ملموساً في معدلات نموها بالمقارنة مع الكثير من نظيراتها العالمية في الولايات المتحدة، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

 

ولم يغب الحضور المتنامي لشركة هواوي كذلك عن التقارير التي أصدرتها نخبة من الشركات العالمية الأخرى المتخصصة في مجال البحوث. فخلال الأسبوع الماضي، أصدرت مجلة ’فوربس‘ قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2018‘، حيث وصلت قيمة شركة هواوي فيها إلى 8.4 مليار دولار أمريكي محققة المرتبة الـ 79 ضمن قائمة أفضل 100 علامة تجارية عالمية، ولتكون بذلك الشركة الصينية الوحيدة التي يتم إدراجها ضمن هذه القائمة. وخلال وقت سابق من شهر فبراير لهذا العام، أحرزت هواوي المرتبة 25 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2018، والتي تصدرها مؤسسة ’براند فاينانس‘، حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 38.046 مليار دولار أمريكي.

 

ووفقاً لإحصائيات "مؤسسة البيانات الدولية"، بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها حول العالم 336.1 مليون وحدة خلال الربع الأول من عام 2018، منخفضة بذلك بنسبة 2.4% على أساس سنوي، ما يشكل تراجعاً في قطاع الهواتف الذكية على المستوى العالمي بشكل عام. ورغم التراجع في أعداد الهواتف المحمولة التي يتم شحنها، فقد شهد وسطي أسعار الهواتف الذكية زيادة بواقع 21% على أساس سنوي ليبلغ 374 دولار أمريكي، وذلك بحسب تقرير ’جيه إف كيه‘.

 

وباعتبارها ثالث أكبر مزود عالمي للهواتف الذكية، لم تسجل هواوي تفوقاً على مستوى السوق من حيث الأداء فحسب، وإنما نجحت في تحقيق زيادة مطردة في حصتها السوقية أيضاً (11.7%). كما ارتفعت حصة هواوي السوقية من الهواتف الفاخرة (التي تزيد قيمتها عن 500 دولار أمريكي) بأكثر من 10%. ويعود ذلك بشكل جزئي إلى النمو اللافت الذي أحرزته العلامة في عدد من الأسواق الرئيسية مثل منطقتي أوروبا والشرق الأوسط. وإلى جانب الإطلاق العالمي لسلسلة هواتف HUAWEI P20، نجحت هواوي في ترسيخ مكانتها في السوق العالمية للهواتف الفاخرة، كما شهد حضور العلامة تحسناً ملحوظاً.

 

ووفقاً لإحصائيات شركة ’ابسوس‘، فقد نجحت هواوي خلال عام 2017 في تعزيز حضورها العالمي وزيادة اهتمام العملاء بنسبة 86%، ما يجعلها العلامة التجارية الأسرع نمواً على مستوى شركات التكنولوجيا خلال الأعوام الستة الماضية. كما نجحت هواوي في تحقيق زيادة ملحوظة في الوعي بعلامتها التجارية في مجالات الريادة التكنولوجية والتصميم والموثوقية.

 

ومن خلال منتجاتها عالية الجودة وتقنياتها المبتكرة فائقة التطور، تعمل هواوي على إرساء معايير جديدة في القطاع وتتقدم بخطوات واثقة لكي تصبح إحدى العلامات الرائدة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق