facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انطلاق فعاليات مهرجان جرش الـ (33)   هكذا رد الرزاز على مداخلات النواب ..!!   النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة الرزاز   بالأسماء .. النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز   الرزاز : الحمل ثقيل والطريق طويل   زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية   الأردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري   ضبط مطلوب خطير في إربد   قانون "القومية اليهودية" تتويج للعنصرية وشطب للهوية الفلسطينية   النائب شعيب الشديفات يحجب الثقة عن حكومة الرزاز  
فريق صقور الأردن الملكية قيمة سياحية مضافة في العقبة
التاريخ : 09-07-2018 01:12:54 | المشاهدات 2208

هوا الأردن - جلب فريق صقور الأردن الملكية انظار العالم إلى الأردن من خلال العروض الشيقة للألعاب الجوية (الايروباتيكية) ليحقق بذلك قيمة مضافة وميزة جاذبة للسياحة في منطقة مثلث الذهبي العقبة – البتراء – وادي رم، سيما وأن الفريق هو الاعرق في منطقة الشرق الاوسط والوحيد عربياً والاميز عالمياً، بتقديم حركات لا تخلو من الخطورة والاثارة والجمال والدقة المتناهية.


ويستعد الفريق منذ اشهر للمشاركة في اكبر عروض جوية في مختلف دول العالم، باستخدام اربع طائرات يقودها نخبة من طياري سلاح الجو الملكي، بحسب مدير عام صقور الاردن الملكية المهندس رياض ايوب، والذي يؤكد ان الفريق يشارك بهذه العروض الدولية باستمرار وللفريق مكانة مميزة واحترام بين الدول، مشيراً ان المشاركة قيمة هامة لموقع الاردن على خارطة السياحة العالمية من خلال العروض الشيقة التي يقدمها الفريق.


وبين ايوب ان الفريق يبدأ مشوار مشاركة عالمية في بريطانيا الاسبوع المقبل ثم يتبعها عروض اخرى في دول ايرلندا والسويد وهولندا وبولندا سلوفاكيا وبلجيكا، مشيرا ان الفريق شارك خلال السنوات الماضية بعشرات العروض التي تمتزج بحركات استعراض جوية دقيقة ومثيرة والطيران التشكيلي المنفرد في دول فرنسا، بريطانيا، بلجيكا، السويد، اوروبا الشرقية، اميركا، الامارات، مصر، قطر، إندونيسيا، الاتحاد الأوروبي، بالإضافة الى العروض الجوية في المناسبات والاعياد الوطنية في مختلف مدن المملكة وخاصة مدينة العقبة مقر الفريق.


وأكد ايوب ان الفريق تأسس منذ 42 عاماً بإرادة ملكية سامية من قبل المغفور له الملك الحسين بن طلال وبقي يحظى برعاية ملكية خاصة لتطويره ورفده بالخبرات والدعم في كل المجالات، وتكلل هذا الدعم بإرادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بنقل مقر النادي والفريق إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في مطار الملك الحسين الدولي، وذلك للمساهمة في الترويج للعقبة والأردن سياحيا، مؤكدا انه تم تجديد طائرات الفريق عبر شراء خمسة طائرات نوع  ( اكستر 330 أل اكس)، والتي تمتلك القدرة الكبيرة على المناورة حيث الامان والدقة والاحتراف ما مكن الفريق من المشاركة والمنافسة في المهرجانات ومواجهة الفرق العالمية وإحراز الجوائز والمكانة العالمية للفريق والاردن.


وثمن ايوب دعم ومتابعة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة وسلاح الجو و"الملكية الاردنية".


ويقدم الفريق في معظم الاوقات خاصة نهاية الاسبوع عروضا جوية بحركات استعراضية لزوار العقبة وسياحها، بأربع طائرات مميزة ذات احترافية عالية من طاقمها تبهر الحضور في جميع انحاء المدينة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق