facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    القبض على مروج عملة مزورة في عجلون   الامير حمزة يغرد : يا وطني   60 ألف طفل عامل في الأردن   وزارة الزراعة تقرر السماح بالاستيراد التكميلي للموز   البنك الدولي: 60 % من النساء غير العاملات في الأردن يرغبن بالعمل   فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن معتمري وحجاج الـ (48)   زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي   بالصور .. الرزاز يعزي بالشهيد الرواحنة   إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش   اطنان من الفستق المسموم والقهوة الفاسدة دخلت الى الأردن ..!!  
معهد الإعلام الأردني ينفذ ورشة تدريب حول صحافة الطفل
التاريخ : 10-07-2018 07:46:16 | المشاهدات 3511

نفذ معهد الإعلام الأردني ورشة تدريبية تفاعلية حول تغطية قضايا الأطفال بمشاركة 10 صحفيين من عدد من المحافظات، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)،  ضمن مشروع "مكاني" للصحفيين "تعزيز جودة التغطية الصحفية لمسائل حماية الطفل من العنف في الأردن".

 

وتهدف الورشة إلى إيجاد صحافة متخصصة بحقوق الطفل، وتمكين الصحافيين من تغطية قضايا الأطفال وأسرهم بصورة مهنية، تراعي أخلاقيات العمل الصحفي.

 

وشارك الصحفيون من محافظات الزرقاء والكرك والعقبة وعمان، بورشتين سابقتين، تناولتا تدريبات مكثفة في كيفية تغطية أخبار ذات صلة بحقوق الطفل وقضاياهم، والمعايير المهنية والأخلاقية عند التعامل مع الأطفال أو ذويهم في التغطيات الإخبارية، وحمايتهم من الأذى.

 

المدرب سعد حتر قال "إن الورشة التفاعلية تأتي استكمالاً للورشتين السابقتين، حيث تم تكليف المشاركين بإنجاز تحقيقات وقصص إخبارية تتعلق بالأطفال".

 

وأضاف حتر "أنه تمت مناقشة الأفكار واستعراض مواد تدريبية والاطلاع على مدى الانجاز في التحقيقات والقصص الإخبارية، وإجراء التعديلات اللازمة تمهيداً لاستكمال كل القصص الإخبارية من أجل نشرها- بثها في سياق المشروع، وتمكنيهم من المشاركة في جائزة أفضل تغطية إعلامية في قضايا الأطفال المنوي الإعلان عنها".

 

 وسيطلق المعهد ومنظمة اليونيسف مسابقة "أفضل تغطية اعلامية لقضايا الأطفال وحمايتهم من العنف لعام 2018"، من أجل نشر الوعي وتسليط الضوء أكثر على صحافة الطفل، وتحفيز المشاركين لتطبيق المهارات الصحفية التي اكتسبوها من تلك الورشات التدريبية.

 

وسيتم عقد ورشة استكماليه أخرى يومي الأربعاء والخميس لعدد آخر من الصحفيين من محافظات عمان والزرقاء ومعان ومأدبا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق