facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    26 شركة رابحة و 34 تراجعت أسهمها بالبوصة   النائب الهواملة: "فريق نسوي" نخر رأس الأردن   الرباط: مشاورات مع عمّان لتسهيل عبور المغربيات إلى الأردن "دون محرم"   موظفو الفئة الثالثة في "التربية" يعتصمون الثلاثاء أمام الوزارة   رفع جلسة النواب حول "ملف الملكية" الى يوم الثلاثاء   لا تعديل على ضريبة "الألماس"   هذا ما قاله الامير الحسن لتجنب تكرار "مجزرة المسجدين" في نيوزلندا   أولى جلسات النظر بقضية "خلية السلط" الإرهابية .. الإثنين   "تربية عمان العربية" تطلق نظام حوسبة الاختبارات بإستخدام الباركود   "الشرق الاوسط" تنظم حملة "دمك حياة" للتبرع بالدم  
4.2 مليون دينار أرباح الشرق العربي للتأمين (gig – Jordan) للعام 2018
التاريخ : 19-02-2019 01:27:55 | المشاهدات 7076

هوا الأردن - صادق مجلس إدارة شــركة الشــــرق العربي للتأمين ( مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (gig – Jordan) )على البيانات المالية للفترة المنتهية كما في 31/12/2018 وذلك في اجتماعه الأول لسنة 2019 بتاريخ 17/02/2019، برئاسة ناصر اللوزي رئيس المجلس، وحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور علي الوزني.



وقد صرح رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي بأن أعمال الشركة للعام 2018 كانت جيدة حيث استعادت الشركة مسيرتها في قدرتها على تحقيق الأرباح، حيث بلغ ربح الاكتتاب 6.18 مليون دينار أردني فيما بلغت الأرباح قبل الضريبة حوالي 4.2 مليون دينار لتصل إلى 3.213 مليون دينار أردني بعد الضريبة.



من جهتة أكد الدكتور علي الوزني أن الأقساط المكتتبة بلغت 85.2 مليون دينار أردني مقارنة مع 95.4 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق بنسبة انخفاض 11%، في حين بلغت التعويضات المدفوعة 69.2 مليون دينار مقارنة مع 94 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق 2017 بنسبة انخفاض 26% وفقاً لبيانات الشركة المالية مما انعكس ايجابيا ً على النتائج الفنية للشركة.



من جهة أخرى فقد ارتفع رصيد النقد والودائع البنكية للشركة بمقدار 5.6 مليون دينار أردني عن نهاية العام 2017 لتبلغ 49.6 مليون دينار أردني تمثل 49% من مجموع أصول الشركة، رافق ذلك انخفاض في حجم الدائنين من 12.5 مليون دينار نهاية العام الماضي لتصل إلى 6.2 مليون دينار لهذه الفترة وانخفاضاً في صافي الذمم المدينة من 31.2 مليون دينار لتصل إلى 24.9 مليون دينار كما في نهاية العام 2018.



وقد أدى هذا التحسن الكبير في أداء الشركة التشغيلي ومركزها المالي إلى رفع هامش الملاءة ليصل إلى نسب لم تشهدها الشركة منذ عام 2011 مما أتاح للشركة في شهر كانون الثاني من العام الحالي 2019 تسديد ما قيمته 2.6 مليون دينار أردني من القرض المساند من (Subordinated Loan) الشركة الأم لينخفض رصيده إلى 9 مليون دينار.



ومن الجدير بالذكر أن شركة الشرق العربي للتأمين عضو في مجموعة الخليج للتأمين المتواجدة في عدة دول عربية وإقليمية، هذا وقد حافظت الشركة على تصنيفها للعام 2018 مع وكالة التصنيف العالمية A.M Best حيث بلغت تصنيف القدرة المالية للشركة درجة B++ وبلغ تصنيفها الائتماني bbb خلال العام 2018.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق