facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
اطلاق فعاليات ملتقى أيلة العقاري في الكويت
التاريخ : 21-03-2019 12:21:22 | المشاهدات 4378

تحت عنوان "اكتشف العقبة"

هوا الأردن - تجسيداً للعلاقات الأخوية الراسخة بين الأردن والكويت والتي يرعاها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم وأخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، تنظم شركة واحة أيلة للتطوير وشركة رزق الدولية، في العاصمة الكويتية الكويت ملتقى ايلة العقاري والذي يأتي تحت عنوان " اكتشف العقبة".

ويستمر ملتقى أيلة العقاري الذي يحتضنه فندق موفينبيك البدع بالعاصمة الكويت خلال الفترة من 19 وحتى 21 اذار الجاري ومن الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء ليعرض نماذج من المنتج العقاري والسياحي رفيع المستوى في أيلة.

ويأتي الملتقى الاقتصادي والاستثماري نتاجاً للعلاقات التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين الداعية لتعزيز الاستثمارات في المملكة ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وتتوج الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين الشقيقين العلاقات المتينة والأواصر التاريخية، والتي تعكسها بيانات الروابط الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، والتي كان من أبرزها زيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح إلى الأردن مؤخراً، وزيارة رئيس مجلس النواب الكويتي السيد مرزوق الغانم للاردن.

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: "انطلاقا من غاية أيلة في طرح منتج عقاري فريد يلقى قبول الأشقاء العرب في الكويت الشقيق وكافة دول الخليج العربي والوصول الأقرب اليهم جاء هذا الملتقى الاستثماري الاقتصادي بهدف تسويق الأنشطة العقارية والمشاريع العملاقة في هذا القطاع على مستوى العقبة والمملكة، اضافة إلى المشاريع العملاقة والبنى التحتية الجاهزة في القطاع العقاري الجاهزة للتسويق، وذلك ضمن مدن متكاملة كمدينة واحة أيلة".

واشار المهندس دودين إلى أهمية إطلاع المهتمين في دولة الكويت الشقيقة على الانجازات المتقدمة في مشاريعنا العملاقة مثل واحة أيلة والبنى التحتية الكبيرة وحجم الاستثمارات التي تم ضخها في المشروع على مدار سنوات طويلة من العمل، حيث يعتبر حالياً انموذجاً يحتذى لما يضمه من ملاعب واكاديميات ومرافق للجولف، والآف الغرف الفندقية، ومراسي اليخوت ووحدات سكنية فاخرة تمثلها شقق الجولف والجزر وغيرها.

بدوره ذكر رئيس مجلس ادارة شركة رزق الدولية السيد صلاح الجيماس إن "الملتقى ثمرة تعاون مشترك مع شركة واحة أيلة للتطوير والتي تعد مثالا للانجاز التطويري والحضري عالي المستوى وما لمسناه من تحفز لدى الكثيرين للاطلاع على الفرص المتاحة في المشروع".

وأكد الجيماز على تطلعه في أن يكون هذا الملتقى بداية للعديد من الملتقيات واللقاءات والاستثمارية والاقتصادية التي تعرض الفرص المتاحة في البلدين.

وجاء انطلاق "ملتقى أيلة العقاري" في الكويت الشقيقة نظراً للاهتمام الكبير الذي لمسه القائمون على مشروع واحة أيلة من قبل الاخوة المستثمرين والمهتمين في الكويت، وإيمانهم بالسمعة العالية لأيلة وثقتهم الكاملة في المنتجات التي تقدمها من منتجات سياحية وعقارية عالية القيمة، ووحدات سكنية، وشقق ذات مزايا رفيعة وضمن أعلى مستويات الجودة العالمية تكفل للمستثمرين الرفاهية والراحة فضلاً عن توفيره منتجات جاهزة للتسليم الفوري ضمن مشروع متكامل المرافق.

ويوفر الملتقى تشكيلة من العروض والمنتجات تتناسب مع خيارات مختلف الفئات والشرائح، فيما تتكفل شركة واحة أيلة للتطوير وشركة رزق الدولية بتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين والمهتمين وتنظيم جولات وزيارات للعقبة للاطلاع على المنتجات على أرض الواقع.

يشار إلى ان الجانبين الأردني والكويتي وقعا على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم لترسيخ التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وذلك ضمن اعمال اللجنة العليا الكويتية الاردنية المشتركة.
وتربط الأردن في الكويت 57 اتفاقية ثنائية في كافة المجالات التعاونية، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 400 مليون دولار في العام 2017 فيما تبلغ الاستثمارات الكويتية 18 مليار دولار لتكون الاستثمارات الأكبر في الاردن من بين كافة البلدان العربية والأجنبية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق