facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة   الأشغال الشاقة لـ 3 متهمين بقضايا إرهابية   غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"   الخارجية: المتوفى في قبرص ليس اردنياً   ربط كهربائي بين الأردن والسعودية قريبا   الرزاز: يوم عقباوي بامتياز   مكافحة الفساد: توقيف 8 أشخاص في الجويدة بقضايا جديدة   الزراعة تفتح باب استيراد الجزر   زواتي: استبدال 150 ألف وحدة إنارة منزلية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة العميد الشرفات  
بالصور .. "زارة للاستثمار القابضة" تعقد اجتماعها السنوي وسط صدارة سلسلة فنادقها للسوق المحلي وتحقيق ارباح بقيمة 5.7 مليون دينار لعام 2018
التاريخ : 25-04-2019 11:17:00 | المشاهدات 8388

هوا الأردن – إسلام العياصرة

 

عقدت الهيئة العامة لشركة زارة للاستثمار القابضة اجتماعها السنوي العادي الخامس والعشرين يوم الأربعاء الموافق 24/4/2019 في فندق انتركونتيننتال بالعاصمة عمان ، برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة خالد صبيح المصري وحضور مندوب مراقب عام الشركات غسان ضمرة .

 

وفي بداية الإجتماع اعلن مندوب مراقب عام الشركات قانونية الإجتماع واكتمال النصاب بحضور مساهمين يحملون بالاصالة 103.359.747 سهما وبالوكالة 34.801.811 سهما بما مجموعه 138.161.558 مليون دينار / سهم ويشلون ما نسبته 92.1 % من راس مال الشركة والبالغ قيمته 150 مليون دينار / سهم .

 

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة ان الأردن شهد خلال العام المنصرم 2018 موجة اقبال سياحي خاصة في مناطق البتراء والعقبة والتي ساهمت في الحد من تاثير ازدياد عرض الغرف الفندقية من فئة الخمس نجوم في عمان .

 

موضحا ان شركة زارة حافظت خلال 2018 على موقعها الريادي في سوق السياحة وعلى حصتها في فنادق وغرف الخمس نجوم في الأردن ، كما حافظت على مكانتها من حيث عدد العاملين في فنادق الخمس نجوم والبالغ عددهم 10.493 عاملا منهم 18 % يعملون في فنادق زارة وسط اصرار على تقديم اعلى معايير الخدمة والسلامة وضبط جودة الخدمات المقدمة لرواد فنادق زارة .

 

حيث احتلت فنادق انتركونتيننتال الأردن وموفنبيك البتراء وموفنبيك تالا باي العقبة على المرتبة الأولى من حيث الإيرادات والأرباح التشغيلية ومتوسط سعر الغرفة في البتراء ، حيث اصبحت موضع توصية واشادة من قبل مواقع السفر على شبكات الاتصال العالمية ومنظمات السفر العالمية الشهيرة باعتبارها واحدة من أفضل الفنادق المحلية والعالمية .

 

مشيرا الى ان الإيرادات التشغيلية الموحدة لعام 2018 ارتفعت بنسبة 3% لتصل الى 69.5 مليون دينار مقارنة مع 67.7 مليون دينار لعام 2017 ، وارتفعت النفقات التشغيلية الموحدة بنسبة 7% لتصل الى 53.1 مليون دينار مقارنة مع 49.6 مليون دينار لعام 2017  ما ادى الى انخفاض صافي الايرادات التشغيلية بنسبة 10 % ليصل الى 16.3 مليون دينار مقارنة مع 18.1 مليون دينار لعام 2017 وانخفض ربح الشركة بنسبة 23 % ليصل الى 5.2 مليون دينار مقارنة مع 6.7 مليون دينار لعام 2017 ويعزى ارتفاع الإيرادات بنسبة 3% الى ارتفاع متوسط سعر الغرفة المجمع بنسبة 1% ليصل الى 103 دينار مقارنة مع 102 دينار لعام 2017 وارتفع نسبة الإشغال المجمعة لجميع فنادق الشركة بنسبة 6% لتصل الى 56% مقارنة 53% لعام 2017.

 

موضحا ان شركة زارة واصلت تنفيذ اصلاحات شاملة على اسلوب ادارة اصولها من خلال سرعة تحديد وتقييم وتصحيح الثغرات التي كانت تحد من القدرة على المنافسة بحيث اصبح نموذج عمل زارة القابضة اكثر كفاءة وملاءمة للديمومة والتطوير المستمر .

 

لافتا الى ان الشركة تنوي استخدام نظام كهروضوئي بهدف تلبية 50% - 60%من احتياجات فنادقها ، حيث من المتوقع المباشرة بالمشروع خلال الربع الاول من 2019 الامر الذي سينعكس ايجابا حول كلف التشغيل واستبدال مصادر الطاقة التقليدية باخرى نظيفة ومتجددة واكثر كفاءة في جميع مرافقها .

 

مشيرا الى ان الشركة ستواصل خلال العام 2019 نهج عملها بالمحافظة على ما تحقق من انجازات والبناء عليها في مسيرتها نحو المستقبل لتحقيق افضل العوائد وتطوير نموذج اعمال الشركة وتحسين ادارة العمليات لضمان تميزها وتحقق تطلعات المساهمين .

 

من جانبها وافقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الإدارة والمتضمن اقرار تعيين السيد ناصر عواد الخالدي عضوا مستقلا في مجلس ادارة الشركة خلفا للسيد نافد صالح مصطفى ، وتمت المصادقة على القوائم المالية الموحدة لشركة زارة للعام 2018 ، والموافقة على توزيع ارباح نقدية عن عام 2018 بنسبة 2% من القيمة الأسمية للسهم الواحد ، اضافة الى ابراء ذمة رئيس واعضاء مجلس الادارة .

 

وبدوره شكر المصري عملاء زارة والمساهمين على ثقتهم واستمرار دعمهم لتحقيق افضل نتائج الاعمال في قطاع السياحة الفندقية والاذرع الاستثمارية التي تحتضنها زارة القابضة .


شاهدوا الصور : 

 








































































































































































































أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق