facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. القبض على شخص بحوزته قطع أثرية في شمال عمان   المومني يرفض إجراء تسوية مالية بعد الحجز على سيارة الرئيس   لأول مرة منذ عام 2015 .. تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن   العبوس: مطلوب ملاحقة الاعلام الذي يزيد احتقان المجتمع   الملكية تطرح أسعاراً تشجيعية إلى وجهاتها الأوروبية   1600 سوري و أردني استفادوا من مشروع التشغيل بالزراعة   الرزاز : توقيف الإعلاميين خط أحمر   مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع (118) طن من السلال الغذائية رمضانية على اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والازرق   الحكومة تطلق خدمات النافذة الاستثمارية إلكترونيا الشهر المقبل   تمديد وقف استيراد الأبقار حتى نهاية العام  
بالصور .. شركة "الحمة المعدنية الأردنية" ترفع راس مالها وستباشر بتنفيذ مشاريعها السياحية في شمال المملكة
التاريخ : 25-04-2019 11:51:57 | المشاهدات 36423

استكمال المخططات الهندسية وتوحيد الاراضي ضمن مخطط متعدد الاستعمال

خاص – إسلام العياصرة

 

عقدت الهيئة العامة لشركة الحمة المعدنية الأردنية اجتماعها العادي الرابع والخمسون صباح يوم الأربعاء 24/4/2019 في مقر الشركة بمجمع استرا بلازا برئاسة رئيس مجلس الادارة السيد خالد صبيح المصري وبحضور مندوب مراقب عام الشركات غسان ضمرة .

 

وفي مستهل الإجتماع اعلن مندوب مراقب عام الشركات قانونية الجلسة واكتمال النصاب القانوني .

 

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة خالد صبيح المصري ان العام 2018 كان عام الانجاز الاهم في تاريخ الشركة حيث قامت ادارة الشركة وبالتنسيق والتعاون مع الوزارات المعنية وسلطة وادي الأردن وبلدية خالد بن الوليد بتذليل المعوقات التي كانت تقف في طريق تنفيذ مشروع المنتجع السياحي البيئي هناك .

 

مبيناً ان الشركة نجحت في تغيير التصنيف لقطع الأراضي التي تعود ملكيتها للشركة من سكن وحدائق الى متعدد الإستعمال ، كما تم تسديد عوائد تغيير صفة الإستعمال للبلدية وتم الحصول على مخططات موقع وترسيم متعدد الاستعمال لكافة قطع اراضي الشركة في حدود بلدية خالد بن الوليد .

 

حيث ان المشروع سيسهم في تطوير كامل منطقة الحمة الاردنية وادالرجها ضمن خارطة السياحة الأردنية الامر الذي سينعكس ايجابيا على المجتمع المحلي بحيث يوفر فرص عمل وتشغيل لسكان المنطقة الى جانب التركيز على البعد البيئة الاجتماعي لتطوير المنطقة ليكون مشروعاً حيوياً يعمل على استقطاب السياحة المحلية والخارجية ضمن اعلى المعايير والإشتراطات الدولية لمشاريع السياحة البيئية .

 

موضحا ان مجلس ادارة الشركة انهى كافة المخططات اللازمة لذلك مما استدعى رفع راس مال الشركة بمبلغ 1.5 مليون دينار / سهم  ليصل الى 2 مليون دينار/ سهم ، وقد تم طرح مليون دينار للاكتتاب عن طريق العرض العام الموجه الى ساهمي الشركة وقد نجحت الشركة في رفع راس مالها ليصبح 1.558 مليون دينار / سهم  والمصرح به 2 مليون دينار / سهم ، كما حصلت الشركة على موافقة البنك المركزي للحصول على قرض تمويل المشاريع السياحية بمبلغ 2 مليون دينار ولمدة عشر سنوات وبسعر فائد تتراوح بين 4 % الى 4.5 % .

 

لافتا الى ان ادارة الشركة تقوم حاليا بتطوير التصاميم الهندسية لمشروع المنتجع السياحي البيئي ، مؤكدا على أن الشركة لن تألُ جهداً للبدء بتنفيذ المشروع باسرع وقت ممكن .

 

مشيراً الى ان هذا المشروع سيكون انموذج أردني وعالمي للباحثين عن الراحة والإستجمام وسط المياه المعدنية الحارة عند واحد من أهم الينابيع الحارة بمنطقة الحمة في شمال الأردن.

 

وقد وافقت الهيئة العامة بالإجماع على تقرير مجلس ادارة الشركة عن اعمال السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2018 وقررت المصادقة على البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة وابراء ذمة رئيس واعضاء مجلس الادارة عن ذات الفترة .

 

وفي ختام الاجتماع قدم المصري جزيل شكره لموظفي الشركة وجميع المساهمين على استمرار دعمهم للشركة وثقتهم بجهود مجلس الإدارة ، مؤكدا على حرصه باستمرار السعي لتحقيق اهداف الشركة وغاياتها وتمكينها من النمو والإزدهار لما فيه خير للاقتصاد الوطني وقطاع السياحة .

 

شاهدوا الصور : 

 

 

 














































































































































































أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق