facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دعوات لإلغاء بند "دعم الوقود"   تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق "عمر البشير" داخل محبسه   تغييرات جذرية على «خدمة وطن» مطلع أيلول   الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية   رئيس ديوان الخدمة يوضح اسباب تعيين معلمين بطريقة التجيير بمناطق جنوب المملكة   إغلاق 3 مقالع مخالفة في كفرنجة   الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد   وزير الصحة يفتتح ورشة تعزيز القدرات بالاستجابة للهجمات الأرهابية  
بالصور .. مصفاة البترول الاردنية تعقد حلقة تشاورية حول الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع
التاريخ : 24-06-2019 07:38:17 | المشاهدات 3772

هوا الأردن - عقدت شركة مصفاة البترول الاردنية اليوم الاثنين حلقة تشاورية خاصة بدراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع.


وتهدف الورشة الى اجراء عصف ذهني مع الأطراف ذات العلاقة بالمشروع لتحديد المتطلبات البيئية الفنية المرتبطة بالمشروع لأخذها بعين الاعتبار في التصاميم الخاصة بالمشروع.


واطلع المشاركون بالحلقة التشاورية على الآثار الإيجابية لمشروع التوسعة الرابع لمصفاة البترول الاردنية والتحسينات التي سيتم إجراؤها على المصفاة والتي ستنعكس ايجابا على الواقع البيئي الحالي في المجتمعات المحيطة لمنشآت المصفاة.


وناقش الحضور الآثار البيئية الإيجابية التي ستنعكس على الواقع البيئي في المملكة بشكل عام نتيجة رفع جودة المشتقات البترولية المنتجة من المصفاة بما يواكب التطور الذي حصل على مواصفات المشتقات النفطية عالميا مما يعني تقليل أثر الانبعاثات الضارة الناتجة عن احتراق هذه المشتقات على الواقع البيئي للمملكة.


وأعلن مسؤلون في الشركة خلال الحلقة التشاورية عن تنفيذ التصاميم اللازمة لمشروع التوسعة الرابع للمصفاة، في حين سيتم خلال المرحلة القادمة وهي مرحلة إعداد التصاميم التفصيلية النهائية، تحديث دراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع بهدف تلبية المتطلبات البيئية حسب التشريعات المحلية العالمية.


واكدت الشركة ان أخذ الموافقات النهائية من وزارة البيئة متطلب أساسي للبدء في بناء المشروع ومن تشغيل منشآته.


الى ذلك، فان مشروع التوسعة الرابع يهدف الى المساهمة في التنمية المجتمعية والاقتصادية الشاملة في الاردن من خلال ايجاد وظائف محلية إضافية وزيادة استخدام الموردين ومزودي الخدمات المحليين، بالإضافة لتوفير وتحسين الامن الاقتصادي الوطني من خلال خفض اعتماد الاردن على المنتجات البترولية المكررة المستوردة.


وتساهم التوسعة في الحد من تلوث الهواء المرتبط بالمركبات من خلال توريد وبيع الوقود النظيف والامتثال لمعايير الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي سيؤدي الى تحسن في جودة الهواء المحيط داخل الاردن لاسيما في المناطق الحضرية والشوارع المكتظة، حيث تستخدم المركبات بشكل متكرر.


ويشار الى ان التصاميم الخاصة بمشروع التوسعة ستكون حسب المعايير الدولية بما يضمن ادخال تحسينات كبيرة على الاداء البيئي للمصفاة القائمة.












أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق