facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الرزاز يعلن اليوم تقرير أعمال الحكومة لسنة 2019   البشايرة: التصنيف الأردني للجامعات يعزز تنافسيتها   النسور: اللاجئون ضغطوا على المرافق والبنية التحتية   بالصور .. الأمير الحسن يتجول في وسط البلد   بالصور .. اغلاق مدخل جرش الجنوبي بسبب انهيار   "الصحة": الاشتباه بإصابة وافد صيني بفيروس الكورونا ونقله إلى "البشير"   صدور العدد الحادي عشر من مجلة جامعة عمان الأهلية   جامعة الشرق الأوسط تشارك في حفل اليوم «العالمي للجمارك»   لقاء في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لبحث تحالف في التعلم الإلكتروني الكامل   تحديد ساعات الدوام للعاملين في "عمان العربية"  
عقد "Girls’Day - يوم الفتاة" في شركة Estarta Solutions لبناء اهتمام الفتيات بقطاع تكنولوجيا المعلومات
التاريخ : 10-08-2019 02:21:02 | المشاهدات 11250

هوا الأردن - نظمت شركة Estarta Solutions الأردنية لتكنولوجيا المعلومات "-يوم الفتاة-Girls’Day" بالتعاون مع برنامج ‏GIZ EconoWin ومدرسة اليوبيل، مؤسسة الملك حسين.

 

تهدف هذه الفعالية لتعزيز اهتمام الطالبات وتشجيعهن على استكشاف المسارات المهنية المتاحة ضمن مجالي العلوم والتكنولوجيا.


 
تضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي صممها فريق الشركة لتعزيز مهارات الطالبات الرقمية.

 

كما تعرفت الطالبات على نماذج نسائية مميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات ممن استطعن الوصول لمراكز قيادية متنوعة في الشركة.

 

وقال المدير التنفيذي للشركة معتز النابلسي "نتطلع دائما لمواصلة إلهام القيادات النسائية من الاجيال القادمة في الأردن للانخراط في مجال التكنولوجيا".


 
وضمن الفعالية، تمكنت الطالبات التي تتراوح أعمارهم ما بين ال١٥ و١٦ من تعلم كيفية إنشاء شبكة بسيطة والقيام ببعض تطبيقات البرمجة.

 

تقول اسيل نوافلة احدى الطالبات المشاركات "لا يوجد العديد من البرامج التي تساعد الفتيات في عمري للتعرف على المسارات الوظيفية المختلفة، بعد مشاركتي في فعالية "GirlsDay-يوم الفتاة" زادت معرفتي في الوظائف المتاحة في مجالَي الحاسوب والإدارة كما قدم لي أروع الأمثلة على سيدات مبدعات في المجال.

 

ويعد هذا النشاط جزءًا من مشروع "ProGirls"- لتوجيه الطالبات مهنيا في المرحلة المدرسية للصف التاسع والعاشر للتعرف على وظائف في مجال STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) والوظائف القيادية والإدارية التي تشغلها نساء.

 

وتضيف نور المغربي ، مديرة مشروع EconoWin في الاردن "يعد التنافس الكبير بين شركات تكنولوجيا المعلومات والعلوم على المواهب احد الأسباب الرئيسة لتصميم مثل هذه البرامج المبتكرة التي من شأنها أن تبني جسورا للتعاون والتشبيك مع المواهب النسائية الشابة".

 

وتجدر الإشارة الى ان برنامج EconoWin والذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) نيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) بالتعاون مع أكثر من 30 شركة في مصر والأردن والمغرب وتونس لتعزيز توظيف النساء و تشجيع المواهب النسائية في سوق العمل.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق