facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انخفاض أسعار المستهلك في ايلول 0.3 %   المشاقبة يؤكد حرص صندوق المعونة على التواصل مع المواطنين   الرزاز يلتقي رئيس شركة كوريا للطاقة الكهربائية   مدير عام الإذاعة والتلفزيون يبحث التعاون الثنائي مع نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين   مدير الأمن العام يلتقي القائم بأعمال السفير الأمريكي   الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج التحليل المتكامل للسياق   الزراعة: لم نقدر أسعار زيت الزيتون بعد   الخارجية تتحقق من معلومات حول العثور على "ورد" في مصر   "الشرق الأوسط" تنظم زيارة الى مدارس ريتال الدولية   جامعة الشرق الأوسط تنظم لقاءات حول معايير ضمان الجودة  
امديست الأردن تجدّد شراكتها مع جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية
التاريخ : 15-09-2019 04:02:24 | المشاهدات 4060

جددت امديست الأردن شراكتها مع جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية لبناء قدرات الأطفال والشباب الذين ترعاهم في مختلف المهارات مثل اللغة والتواصل إلى جانب المواضيع الفنية المختلفة.

 

وتأتي هذه الشراكة إيماناً من امديست الأردن بأهمية دعم الجمعية لتنفيذ مهمتها الإنسانية برعاية الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري، حيث تقوم امديست الأردن من خلال هذه الشراكة بإتاحة الفرصة للأطفال والشباب في قرى الأطفال للمشاركة في الدورات التي تعقدها والتي تدعم تعليمهم وتزودهم بالمهارات الضرورية لبناء مستقبلهم بنجاح وليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم.

 

وقام بتوقيع تجديد الشراكة المدير الإقليمي لامديست الأردن السيدة نور الرشيد، والمدير الوطني لجمعية قرى الأطفال SOS الأردنية السيد محمد الشلالدة.

 

وأعرب الشلالدة عن فخره واعتزازه بهذه الشراكة الاستراتيجية، مؤكداً أن الدعم المقدم من امديست الأردن يساهم في دعم تعليم الأطفال وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم وأدائهم الأكاديمي، كما أشاد بدور امديست في دعم الجمعية خلال السنوات السابقة مؤكداً على أهمية استمرار هذه الشراكة المميزة.

 

من جانبها أعربت الرشيد عن سعادتها بتجديد هذه الشراكة، وأكدت على إهتمام امديست بدعم كافة قطاعات المجتمع والتشديد على الدور الذي يجب أن تلعبه المنظمات الدولية والوطنية في دعم الأطفال والشباب وخاصة الفئات الأقل حظاً.

 

ومن الجدير بالذكر أن جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية هي مؤسسة وطنية غير ربحية تأسست عام 1983، ترعى ما يقارب مائتين وخمسين طفلاً من الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري في قراها الثلاث في عمّان والعقبة وإربد، وفي بيوت الشباب والشابات الثمانية التابعة لها.

 

یستند نموذج الرعایة في الجمعیة إلى أربعة مبادئ ھي: الأم، الإخوة والأخوات، البیت والقریة. في كل منزل في القریة، توفر الأم الرعایة لخمسة إلى سبعة أطفال في جوٍّ من الحب والحنان یشبه إلى حد بعید جو العائلة الطبیعي.

 

تأسست امديست في عام 1951، وهي منظمة أمريكية خاصة غير ربحية ملتزمة بتعزيز التفاهم والتعاون المتبادلين بين الأميركيين وشعوب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

تم افتتاح مكتب امديست الأردن في عام 1966 ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للقطاعين العام والخاص من خلال برامج اللغة الإنجليزية وبرامج تطوير القدرات والمهارات المهنية والتقنية ومركز معتمد للإمتحانات الدولية؛ خدمات الاستشارة التعليمية ؛ توفير منح دراسية في أميركا وبرامج التبادل الثقافي بين الولايات المتحدة الأمريكية والأردن.

 

يقع مقر امديست الرئيسي في العاصمة واشنطن، ولديها مقرات ومشاريع في كل من مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، فلسطين، السعودية، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق