facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    (35) مشاركا من (5) دول عربية يناقشون في عمان رؤية مستقبل المنطقة   اللوزي : لن نسمح بالمساس بتكسي المطار   أردنيون يؤدون صلاة الجمعة أمام السفارة الأمريكية في عمان رفضا لصفقة القرن   إسرائيل تقرر بناء 1900 وحدة استيطانية بالضفة الغربية   ملحس يشكو من تكرار انقطاع الكهرباء عن منطقة سد الكرامة   اقتصاديون: الصين مصدر تجاري مهم للأردن يصعب تعويضه   الأردن في المرتبة الثالثة بإنتاج طاقة الرياح   منح الطراونة جائزة جمعية برلمانات دول البحر الأبيض المتوسط   (0) دينار قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء في السفارة اللبنانية في عمان   المصري: فلسطين يجب أن تبقى في الذاكرة ولن نقبل إلا بإعادتها  
الأردنية ديانا عثامنة تفوز بجائزة "مبتكر الطاقة" لعام 2019
التاريخ : 14-11-2019 01:52:27 | المشاهدات 4024

فازت مديرة مشروع المدارس في صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة /وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة ديانا عثامنة بجائزة (مبتكر الطاقة لعام 2019) عن منطقة الشرق الاوسط التي منحتها جمعية مهندسي الطاقة الامريكية للعثامنة في حفل اقيم في العاصمة الامريكية واشنطن.

 

ومنحت الجمعية الامريكية العثامنة الجائزة نظرا للانجاز المتميز في تعزيز تبني استخدام الطاقة النظيفة وابتكارات الطاقة.

 

وقالت العثامنة امام المشاركين في الحفل، اقف اليوم امامكم فرحة بهذا التكريم الذي أرى فيه تكريما لبلدي الأردن الذي يبعد عن هنا الاف الاميال ويعمل جاهدا على تنويع مصادره من الطاقة، التي تثقل فواتيرها كاهل المواطن والدولة التي تستورد غالبية احتياجاتنا من الطاقة.

 

واضافت، من خلال صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة حيث اعمل واستحققت جائزتكم الكريمة، نحمل رسالة اقتصادية واجتماعية لتقليل فاتورة الطاقة وترشيد الاستهلاك وحماية الفئات الأكثر تضررا في المجتمع بمدهم بطاقة نظيفة تنير منازلهم وتمدهم بوسائل الراحة وتعينهم على تجاوز تحديات الحياة الاقتصادية. 

 

وعرضت العثامنة امام المشاركين في مؤتمر جمعية مهندسي الطاقة الامريكية في واشنطن مشروع المبادرة الملكية لتدفئة المدارس الذي ينفذه صندوق الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الذي استفاد منه للان 128 مدرسة بتزويدها بادوات ووسائل تسهم في توفير بيئة صفية ملائمة باستخدام الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة.

 

وديانا العثامنة هي اول اردنية تتخرج من المركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الذي يضم 17 دولة عربية ويسعى الى تفعيل وزيادة الاستفادة من ممارسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المنطقة العربية. يسعى فريق المركز بالتعاون مع الحكومات الإقليمية والمنظمات العالمية لبدء وتوجيه حوارات سياسة الطاقة النظيفة واستراتيجياتها وتقنياتها وتطوير قدراتها لزيادة حصة الدول العربية من طاقة الغد.

 

اما جمعية مهندسي الطاقة الامريكية فهي منظمة غير ربحية تأسست عام 1977 تضم حوالي 18 الف عضو في نحو 100 دولة.

 

مهمة المنظمة تقوم على "تعزيز المصالح العلمية والعملية للعاملين في قطاع الطاقة وتعزيز العمل من أجل التنمية المستدامة وتهتم بمجال هندسة الطاقة، وإدارة الطاقة، والطاقة المتجددة والبديلة وتقدم عددا من الدورات التدريبية المتخصصة والمعتمدة دوليا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق