facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مقتل نجل الداعية أحمد ديدات   الأردن يشارك في منتدى غاز المتوسط   الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021   بريطانيا تضع حزب الله اللبناني بكل مؤسساته على قائمة الإرهاب   خامنئي في أول خطبة جمعة له منذ 8 سنوات: حادث سقوط الطائرة الأوكرانية كان "مأساويا"   الجيش الأميركي يعلن إصابة 11 جنديا في الهجوم الأيراني على قاعدة عين الأسد   اليعقوب: 70% من المقاولين بلا عمل   معدلا "الأمن العام" و"حق الحصول على المعلومات" أمام النواب الأحد   بالصور .. الاردنيون يخرجون بمسيرة رافضة لاتفاقية الغاز في وسط البلد   الامن العراقي يلقي القبض على مفتي داعش  
تعاون بين البنك العربي ومؤسّسة إنجاز لتنفيذ برنامج الأمن السيبراني لطلبة الجامعات
التاريخ : 21-11-2019 09:31:44 | المشاهدات 4155

وقّع البنك العربي ومؤسّسة إنجاز مؤخراً اتفاقيّة تعاون مشترك لتنفيذ برنامج تدريبي متخصص بالأمن السيبراني وهو البرنامج الأول من نوعه الذي يتم تنفيذه من قبل مؤسّسة إنجاز لطلبة الجامعات.
 
 
ويهدف البرنامج الذي سيتم تنفيذه خلال العام الدراسي الجامعي 2019 - 2020 في خمس جامعات أردنية إلى تمكين الطّلبة في تلك الجامعات من التعرف على التقنيات والأساليب التي تُسهم في الحفاظ على مستوى جيد من الأمان والسّلامة السيبرانيّة، وضمان حماية البيانات من السرقة أو تلفها عند نقلها أو تخزينها أو مشاركتها، بالإضافة إلى الحفاظ على سريّة المعلومات واحترام الخصوصيّة الشخصيّة للمستخدمين، وتوعية الطّلبة بكيفيّة التعامل مع التكنولوجيا الحديثة وإنترنت الأشياء، وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة، وأساسيّات التعلم الإلكتروني، وذلك من خلال الأنشطة التفاعليّة التي توظف أدوات التّعليم الإلكتروني.
 
 
وفي تعليقه على هذه المبادرة أكد المدير التّنفيذي لإنجاز للتعليم في مؤسّسة إنجاز مهند الجرّاح على حسن التعاون الذي يجمع البنك العربي ومؤسّسة إنجاز مبيناً أنه يأتي ضمن الحاجة إلى مواكبة التطورات التي يشهدها العصر في مجال حماية المعلومات الرقميّة والإسهام في تقليل الفجوة المعرفيّة لدى الطّلبة في هذا المجال.
 
 
ويأتي دعم البنك العربي لهذا البرنامج في إطار حرص البنك المتواصل على دعم قطاع الشباب وبناء قدراتهم ورفدهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجها سوق العمل مما يعزز من فرصهم المستقبلية وقدرتهم على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في ضوء التطورات التكنولوجية والرقمية التي يشهدها العالم بشكل مضطرد.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق