facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. تدهور " ناقلة سيارات" على طريق الـ (100)   الأمن ينقذ (10) طلبة علقوا في مدرسة الحوية الاساسية بالكرك   انفجار داخل أحد المطاعم في منطقة العبدلي بالعاصمة عمان   دهس عامل وطن بالعقبة وفرار السائق   مصر تزود قواتها بأشهر مدفع في العالم   برق الضمور أميناً عامّاً للتنمية الاجتماعيّة   نقض حكم ببراءة موظف متهم باختلاس اموال من بنك الأردن   تعليق دوام الدوائر الحكومية في البترا   السعودية: وفاة الامير بندر بن محمد آل سعود   مجلس الوزراء يقر مشاريع أنظمة لهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية  
أردنية تبتكر جهاز للكشف المبكر عن سرطان الثدي
التاريخ : 13-01-2020 01:38:34 | المشاهدات 3077

هوا الأردن - إيماناً بأهمية تحفيز الابتكار العلمي والتكنولوجي المجتمعي، والحاجة لإيجاد حلول تطبيقية لمشاكل واحتياجات المجتمعات المحلية وفر صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية من خلال مشروع الأبحاث العلمية التطبيقية، دعماً لعدد من المشاريع، منها مشروع تصميم جهاز “الكشف المبكر عن سرطان الثدي" دون الحاجة لإجراء خزعة.

وأشارت الباحثة تسنيم الحراحشة القائمة على المشروع، إلى دور الصندوق في توفير الأدوات اللازمة لتنفيذ الأبحاث العلمية، وتشبيك أفكارهم مع عدد من الخبراء المختصين.

وسيساهم المشروع في زيادة الوعي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، دون الحاجة إلى خزعة للتشخيص، بواسطة جهاز صغير الحجم، يساعد السيدات إجراء الفحص الذاتي في المنزل، حيث يتسم الجهاز بسهولة الاستخدام، وتوفير الوقت والجهد، إلى جانب تكلفته القليلة.

ويستثمر الصندوق من خلال مشروع الأبحاث العلمية التطبيقية، بقدرات وطاقات الشباب وتحفيز الباحثين ممن لديهم أفكار بحثية تطبيقية أو ناتج علمي تطبيقي مثبت، ولديهم حلولاً مبتكرة للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم المحلية من أجل المساهمة في توفير فرص تشغيل في مجالات الأبحاث التطبيقية.

الجدير بالذكر إلى أن الصندوق أطلق الدورة الثانية من المشروع، الذي يهدف إلى تحفيز الابتكار العلمي والتكنولوجي المجتمعي، وإيجاد حلول تطبيقية لمشاكل واحتياجات المجتمعات المحلي ويساهم في توفير فرص تشغيل في مجالات الأبحاث التطبيقية، إذ يبدأ استقبال الطلبات من ٩ – ٣٠/١ .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق