facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اعلان نتائج التوجيهي (رابط النتائج)   الخارجية : تأمين عودة ٧٠ مواطن اردني من لبنان   العضايلة: قد نضطر لعزل أي محافظة تزداد فيها الاصابات اعتباراً من الاثنين   تجارة عمان: تراجع الصادرات الى 488 مليون دينار منذ بداية العام   بدء امتحانات الشامل غداً السبت   المستثمرون حول العالم يتخلون عن النقد   بالصور .. إرسال طائرة إغاثية جديدة للبنان   40 % من المطاعم السياحية بمأدبا مغلقة   راصد: أكثر من نصف مليون ناخبة وناخب جدد على جداول الناخين الأولية   إصابة 3 اشخاص بحروق اثر صعقة كهربائية في مادبا  
مهرجان المسرح العربي يواصل عروضه المسرحية في الاردن
التاريخ : 13-01-2020 05:00:03 | المشاهدات 12067

هوا الأردن - واصل مهرجان المسرح العربي بتقديم ثلاثة عروض مسرحية وجلسة فكرية وندوات تقييميه ومؤتمرات صحفية في مركز الحسين الثقافي والمركز الثقافي الملكي وفندق ريجنسي ضمن فعاليات الدورة 12 من مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه سنويا الهيئة العربية للمسرح ومقرها الشارقة ، وشهد اليوم الثاني من ايام مهرجان المسرح العربي عروض ثلاثة مسرحيات من سوريا وتونس والمغرب .

 

مسرحية كيميا


وتدور احداث مسرحية “كيميا” للمخرج عجاج سليم المقتبسة عن مسرحية “مجالات مغناطيسية” حول الكيمياء أو الانجذاب العاطفي الذي قد يغير مصائر الأشخاص بشكل كامل، ولأنه نوع من الانجذاب اللاإرادي لا يمكن لبطلي العمل مقاومته، بل إنه سيغير مصيرهما ليصبحا أكثر إشراقا من النماذج الاجتماعية الأخرى البائسة ضمن العرض، من إخراج عجاج سليم عن نص مجالات مغناطيسية للكاتب الروسي ألكسندر أوبرازتسوف.

 

وشهدت العروض المسرحية تنوعاً فنياً لافتاً حيث قدم المسرحيون التونسيون "خرافة " من تاليف علي الزيدي اعداد رضوان عويساوي اخراج ايمن النخيلي وتدور احداث المسرحية :


أشخاص مجهولون. مكان مجهول. زمان غير معلوم.. حيرة، خوف، قلق، تيه بين الوجود والعدم، فكانت خرافة.


خرافة حي – ميت

خرافة حي- ميت.. يرى في العدم بقاءً ويصارع أحياء اقتحموا عالمه الجديد من أجل إعادته إلى "مكانه الطبيعي"... خطأ مطبعي في دفاتر الأموات تجعل من ناجح رجلا مطلوبا للعدالة... عدالة الأحياء... عدالة الإنسان، بينما هو يبحث عن عدالة أخرى لم يجدها في الحياة الدنيا ويسعى إليها فيما بين الموت والحياة.

 

لتختتم عروض اليوم الثاني من ايام مهرجان المسرح العربي في دورة 12 في الاردن بعرض مسرحية " النمس " من تاليف عبدالالـه بنهدار اخراج امين ناسور من المغرب.


رحال العوينة - السنجاب بطل رواية "هوت ماروك" للكاتب المغربي ياسين عدنان، والذي يحمل لقب "النمس" في عرضنا المسرحي المقتبس عنها.. يجد نفسه بعد سنوات الجامعة وحصوله على شهادة الإجازة، عاطلا عن العمل. فيعمل في سيبير/Cyber ليلج فضاء الشبكة العنكبوتية، وعبره يحاول أن ينتصر في معاركه الحياتية افتراضيا، والتي كان منهزما فيها دوما واقعيا.

 

متنفس "النمس" في (الأنترنيت).. يُفرغ فيها كل مكبوتاته تحت اسم مستعار.. وكذلك الشخصيات المحيطة به. كل ذلك في قالب كوميدي مستوحى من فن الحلقة برؤية معاصر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق