facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هيئة ابشر سيدنا تطلق حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا   20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير   الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض   الفساد تحقق بعطاء "شاشات عمان" و "اثاث الطرق"   المواد الطبية معرضة للنقص في الأردن   الصحة تدعو إلى اتباع احتياطات وقائية لمنع انتشار كورونا   عجلون: القبض على أكبر معتد على الاحراج في الأردن   وفاة طفلين واصابة والدتهما اثر حريق منزل في إربد   بسبب كورونا .. اغلاق المدارس والجامعات في لبنان   توقيف شخص ليلة زفافه في إربد  
Orange الأردن : "قدراتنا مختلفة ولكنّ إمكانياتنا أكيدة" المظلة الرقمية لـ "ذوي الاعاقة"
التاريخ : 11-02-2020 01:28:27 | المشاهدات 3929

يشكل ذوو الإعاقة 11.2% من سكان المملكة، أي جزءاً كبيراً ومهماً من المجتمع، إلا أنهم يغيبون عن المشهد الثقافي، والاقتصادي والاجتماعي العام بسبب عدة عوامل منها قلة التهيئة البيئية، لذا تقع مسؤولية دمجهم في المجتمع على عاتق الجميع أفراداً ومؤسسات، سواء كانت حكومية أو خاصة. ومن هذا المنطلق، تتحمل Orange الأردن جزءاً من هذه المسؤولية من خلال برنامجها "قدراتنا مختلفة ولكنّ إمكانياتنا أكيدة".


انعكس إيمان الشركة بحق الأشخاص ذوي الإعاقة بالعدالة الاجتماعية والاقتصادية على خططها، وبالأخص استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تتبنى من خلالها المبادرات والبرامج الضرورية لتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً وأكاديمياً.


وانطلاقاً من دور Orange الأردن كمزود الاتصالات الرائد، تعمل الشركة على تسخير تكنولوجيا المعلومات لخدمة ذوي الإعاقة من خلال تصميم حلول تلبي احتياجاتهم وتسهّل حياتهم، كخدمة Signbook التي تربط زوار معارض Orange الأردن من ذوي الإعاقة السمعية بمترجمين لغة إشارة عن طريق الاتصال المرئي.


وكشريك المملكة الرقمي، تلتزم الشركة بتسخير أحدث التقنيات التكنولوجية لخدمة جميع فئات المجتمع وتحقيق الشمول الرقمي، لذا قامتOrange  الأردن برعاية ورشة العمل التي نظّمتها شركة iSystem، بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف تطوير المهارات ودعمهم من خلال تدريب المشاركين على استخدام ميزات نظام iOS في منتجات Apple، وعرض أحدث الميزات الرقمية والتطبيقات التي تساعدهم على أداء مهامهم اليومية باستقلالية وسلاسة لتحقيق أقصى استفادة مما توفره تقنيات العصر الحديث.


وسيراً على خطى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وبالتعاون معها ومع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة قامت Orange الأردن بتدريب كافّة موظفيها وتزويدهم بالمهارات اللازمة للرد على استفسارات العملاء من الأشخاص ذوي الإعاقة.


وإلى جانب ذلك فإن 18 من معارض الشركة مهيئة لذوي الإعاقة الجسدية لمنحهم أفضل خدمة عملاء وتسهيل وصولهم للخدمات.


ولمساعدتهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم الأكاديمية وتحسين فرصهم الوظيفية وتغيير الصور النمطية المجتمعية المرتبطة بإمكانياتهم وإنتاجيتهم، تقوم Orangeهوا الأردن -  الأردن بالتعاون مع عدد من الشركاء بتقديم منح دراسية لطلاب من ذوي الإعاقة في تخصصات ذات صلة بالتكنولوجيا، وذلك نظراً لارتباط التعليم الوثيق بتطور ونهضة المجتمعات.


وعلى صعيد تعزيز المشاركة الفاعلة للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، رعت الشركة حملة "قادرون" التي نظمتها شركة الإنتاج الفني Green Bananas وجمعية "أنا إنسان" لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، فالحملة احتفاء بقصص نجاحهم عبر نشر الوعي الإعلامي والمجتمعي بقدرات الأردنيين من ذوي الإعاقة الذين تغلّبوا على الصّعاب وقدّموا صوراً من الإنجاز في مجالات عدّة، منها الطب، والرياضة، والبرمجة، والعمل المجتمعي، والإعلام، والتعليم وغيرها، ولتفعيل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الأردني رقم 20 للعام 2017 وتطبيق الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتحديداً المادة رقم 8 الملزمة بممارسة سياسات فعّالة في مجال التوعية من أجل تعزيز صورة إيجابية عن الأشخاص ذوي الإعاقة ومكافحة كافة أشكال الصور النمطية عبر الملصقات الإعلانية في الطرقات ووسائل الإعلام.

 

ولِما للفن من دور في بناء الأفراد الفاعلين في المجتمع، وفتح آفاق إبداعهم وتطوير قدراتهم في التعبير عن أنفسهم، دعمت الشركة ورشة عمل فنية عقدها رسام الكاريكاتير عمر عدنان العبداللات لمجموعة من طلبة مدرسة الرجاء لتعليم المعاقين سمعياً التابعة للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، ضمن الشراكة التي تجمعها بالرسام العبداللات لتعزيز الحس الفني في المجتمع والاهتمام بتنمية الرسم الإبداعي.


دمج ذوي الإعاقة حق أساسي ستعمل Orange الأردن على دعمه على الدوام بكل السبل والطرق الممكنة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق