facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية   إصابتان بحادث تصادم على طريق الـ 100   الزراعة تنفي استيراد شحنة ليمون من الصين   الصناعة والتجارة: تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة خلال شهر   رفع العزل عن بنايات وأحياء في إربد   بدء الامتحانات المدرسية النهائية عبر منصة درسك   البلقاء التطبيقية بين أفضل 250 جامعة في آسيا   عبيدات: بوادر لإنتاج لقاح لكورونا قريباً   السفارة الأردنية في واشنطن تعلن ارقام الطوارئ   الملكية تشغل رحلتين من الكويت لاعادة اردنيين  
بدعم من البنك العربي .. مركز هيا الثقافي يصمم مشروعاً إبداعياً لنشر التثقيف المالي بين الأطفال
التاريخ : 18-02-2020 08:31:00 | المشاهدات 6271

وقع البنك العربي مؤخراً اتفاقية رعاية حصرية مع مركز هيا الثقافي لتصميم وإطلاق مشروع إبداعي مبتكر يهدف إلى نشر التوعية والتثقيف المالي بين الأطفال بطرق فنية شيقة ومختلفة. حيث جاءت فكرة هذا المشروع بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج "فنون الادخار" في العام 2019، ليكون هذا المشروع مكملاً ومعززاً له. وينقسم هذا المشروع إلى ثلاثة برامج؛ أولها تجديد برنامج فنون الادخار والذي يشتمل على ورشات ميكانيكا إبداعية للأطفال لتصميم أجهزة صراف آلي كرتونية قادرة على القيام بالعمليات الرئيسية من سحب وإيداع نقود، وتقديم المزيد من العروض المسرحية التوعوية "حصالة بكرا" للأطفال.

أما البرنامج الثاني، وهو الأول من نوعه في الأردن، فسيعمل المركز من خلاله على تصميم نموذج مصغر لفرع بنكي مستوحى من فروع البنك العربي ومزود بالأجهزة الرئيسية كجهاز الصراف الآلي وجهاز نظام الدور، بالإضافة إلى قاعة انتظار صغيرة. كذلك سيجوب هذا النموذج المصغر مختلف المناطق والمحافظات في الأردن، ناقلاً معه فرصة التجربة البنكية للأطفال مصحوبة بالتوعية حول أهمية الادخار والتوفير. كما سيتيح "البنك المتنقل" الفرصة للأطفال للتعرف على أبرز عمليات البنك والأجهزة المستخدمة من قبل العملاء، متبوعة بنشاط فني يقدمه فريق المركز.

وسيقدم المركز أيضاً، ضمن هذا المشروع، برنامجاً ثالثاً بعنوان "مشروعي الأول"؛ والذي سيستهدف مجموعة من الأطفال الأقل حظاً ليعمل على تدريبهم على مهارات إدارة المشاريع وتحضير الموازنة وتقسيمها وفق متطلبات المشروع، وصولاً إلى تنفيذ المشروع بكافة مراحله وتسويقه. ومن الجدير بالذكر أن الأطفال المنتفعين من هذا البرنامج سيقومون باختيار فكرة مشروعهم الخاص بعد إجراء دراسة على مجتمعات الأطفال وتحديد أبرز احتياجاتهم.

وسيعمل هذا المشروع الفريد من نوعه على الوصول إلى الآلاف من الأطفال من مختلف المناطق والمحافظات، وتزويدهم بمجموعة من المهارات الفنية والتوعوية والإبداعية من خلال مختلف الأنشطة التي سيقدمها مركز هيا الثقافي ضمن هذا المشروع المدعوم من البنك العربي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق