facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بورصة عمان ترتفع بنسبة 0.19٪ في أسبوع   3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي   إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين   حادث يغلق تحويلة البحر الميت   بالأسماء .. ترفيع قضاة الى الدرجة العليا   مسيرة في وسط البلد رفضا لمخططات الضم   بدء المرحلة الرابعة لإعادة الأردنيين من الخارج   الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي تبلغ 93%   %10 تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية خلال النصف الأول   هاشتاق "ايا_صوفيا" يتصدر تويتر في الأردن  
"جمعية لا للتدخين" تفوز بجائزة منظمة الصحة العالمية
التاريخ : 03-06-2020 06:30:34 | المشاهدات 8440

في اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ

تقدم منظمة الصحة العالمية كل سنة جوائز لأفراد بارزين وأو منظمات بارزة قامت بمشاركات قيمة في مكافحة التبغ وساعدت في جعل (اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ) وشعاره عملاً ناجحاً مميزاً. هذه الجوائز تعبير عن امتنان منظمة الصحة العالمية للوقت والجهد الثمينين لهذه المشاركات التي استثمرت في الحملات، إضافة إلى مساهمتها في مكافحة التبغ. وفي هذا العام، فازت جمعية لا للتدخين عن الأردن (منطقة شرق البحر المتوسط) بهذه الجائزة وذلك تكريماً لجهودها في نشر التوعية حول أضرار التدخين وفي مكافحة التبغ على المستوى المحلي.

 

تأسست جمعية لا للتدخين في الأردن في عام 2011 وكانت السبّاقة في أن تكون المنبر والصوت لغير المدخنين ولمكافحي التبغ في الأردن. فعملت بكل جهد لتوعية المجتمع حول حق غير المدخن بتنفس هواء نقي وحول أهمية تطبيق قانون الصحة العامة الأردني رقم 47 لعام 2008 والذي يمنع التدخين في الأماكن العامة المغلقة وأهمية تطبيق ما جاء في الاتفاقية الاطارية لمكافحة التبغ التي وقّعها الأردن مع منظمة الصحة العالمية في عام 2005 والتي تلزم الحكومة بوضع سياسات واتباع استراتيجيات للحد من آفة التدخين.

 

وتعمل الجمعية وضمن امكانياتها المحدودة لتوعية الأطفال وطلاب المدارس بهدف خلق جيل جديد يعي تماماً بمخاطر التدخين بكافة أشكاله ويطالب بحقوقه الصحية التي حفظها له القانون.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق