facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العوران رئيسا تنفيذيا لمياهنا وخليل مستشارا لهيئة المديرين   جابر والسفير العراقي يبحثان أوجه التعاون في مواجهة "كورونا"   إطلاق برنامج تدريبي لـ 20 ألف موظف في القطاع السياحي   ولي العهد يرعى حفل إطلاق دورة القيادات الأمنية المستقبلية الواعدة   تقرير أممي: العالم ليس على المسار المطلوب للقضاء على الجوع   كورونا: 3 دراسات أردنية لقياس مناعة المجتمع   دعوى قضائية للطعن بقرار تعيين وفاء البخيت   الصفدي يؤكد على استمرار حشد الدعم السياسي والمالي للأونروا   الملك يهنئ بالعيد الوطني لفرنسا   الخدمات الطبية تطلق خدمة تنسيق التحويلات الطبية إلكترونياً  
قرى الأطفال SOS تطلق حملة لدعم الأطفال الأيتام
التاريخ : 30-06-2020 12:11:41 | المشاهدات 6760

تطلق جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية بالتعاون مع إذاعة حياة إف إم حملة لكفالة الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري، وذلك في بث مفتوح طيلة يوم غدٍ الثلاثاء 30/6/2020 من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى منتصف الليل.

تهدف الحملة والتي جاءت بعنوان "فإنك بأعيننا" إلى تسليط الضوء على رسالة الجمعية في رعاية الأيتام وفاقدي السند الأسري وتنوع خدماتها لتنشئة جيل واعد قادر على المساهمة الفاعلة في المجتمع، ولتشجيع أهل الخير والمحسنين على التبرع وكفالة الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري الذين ترعاهم الجمعية والذي يبلغ عددهم حوالي (250) طفلاً في كل من عمان وإربد والعقبة وبيوت الشباب والشابات التسعة التابعة لها. تبلغ قيمة كفالة الطفل 15 ديناراً شهرياً، وكفالة الشاب 25 ديناراً شهرياً، فيما تبلغ قيمة كفالة العائلة والتي تتكون من 5-7 أطفال 50 ديناراً شهرياً. تعتمد الجمعية في تمويلها على تبرعات الأفراد والمؤسسات في القطاعات المختلفة بعد أن أصبحت تواجه تحدياً مالياً بعد توجه المنظمة الدولية إلى تقليل الدعم المالي للجمعية في الأردن.

المديرة الوطنية للجمعية رنا الزعبي أوضحت أن الحملة تسعى لجمع التبرعات التي تحتاجها الجمعية لتوفير رعاية متكاملة للأطفال والشباب تغطي الجوانب المختلفة من رعاية وأمن غذائي ومسكن وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي. وبينت الزعبي أن الجمعية تعمل ضمن المبادىء التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، كما تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة السبعة عشر ضمن محور عملنا واستراتيجتنا، ولضمان أكبر تأثير لعملنا وشراكاتنا على الأطفال نركز على خمسة أهداف تغطي القضاء على الفقر، التعليم الجيد، العمل اللائق ونمو الاقتصاد، الحد من أوجه عدم المساواة والسلام والعدل والمؤسسات القوية.

تأتي هذه الحملة ضمن جهود الجمعية لزيادة الوعي حول دور الجمعية في تقديم الرعاية الأسرية البديلة للأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري الذين يعيشون في قرى الأطفال ولتأمين احتياجاتهم وتوفير حياة كريمة لهم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق