facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المُصاب "الطراونة" يشكر جهود الاجلاء من بيروت   مصدر رسمي: سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003   مخالطون لمصاب اربد في الرمثا والسلط وعمان   بينها قابلة قانونية .. اصابتان جديدتان بكورونا لمخالطي مصاب إربد   المعشر يدعو لاعادة النظر باتفاقية وادي عربة   لبنان: توقيف مدير عام الجمارك   دعوة مخالطي المحامي المصاب في قصر العدل بإربد إلى إجراء فحص كورونا   ابو دامس: علينا ألا ننساق وراء هتافات وشعارات من اقتنع بها دمر نفسه ووطنه   اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة   محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه  
إعلان أسماء 20 مستشفى معتمدا للسياحة العلاجية
التاريخ : 06-07-2020 02:35:28 | المشاهدات 9334

هوا الأردن - قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري إن القطاع الصحي الخاص في الأردن "متفائل" بعودة السياحة العلاجية بعد توقفها إثر إجراءات احترازية فرضتها أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الحموري في تصريح لـ"المملكة" أن الأردن بعد احتواء فيروس كورونا المستجد اكتسب سمعة طيبة تمكنه من استئناف السياحة العلاجية واستقبال المرضى.

وكانت الحكومة أعلنت الأحد خلال مؤتمر صحفي عن إطلاق موقع "سلامتك" الإلكتروني التفاعلي؛ تنفيذا لعودة السياحة العلاجية، ولتنظيم العملية اللوجستية المرتبطة بالسياحة العلاجية.

وبين الحموري أن المستشفيات الخاصة في الأردن تتمتع بميزة عدم وجود حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي حديثه عن تأثير استقبال المرضي من الخارج على علاج الأردنيين وتوفر الأسرة لهم قال الحموري إن "نسبة الإشغال حاليا في المستشفيات الخاصة أقل من 50% حيث يوجد أسرة فارغة."

وفي حديثه عن موقع "سلامتك" الذي صُمم لغايات تقديم التسهيلات اللازمة للراغبين بتلقي العلاج قال الحموري إن المنصة سهلة الإستخدام ومربوطة مع عدة جهات رسمية.

وبين الحموري أن المسشتفيات المعتمدة للعلاج هي: "مستشفى الأردن، التخصصي، الإسراء، الإسلامي، الرشيد، مجمع فرح الطبي، مركز الحسين للسرطان، المركز العربي الطبي، مستشفى العبدلي، مستشفى ومركز الخالدي الطبي، مستشفى رويال، المستشفى الاستشاري، مستشفى عمان الجراحي، مستشفى الاستقلال، مستشفى ابن الهيثم، مستشفى الحياة العام، مستشفى هبة، مستشفى المواساة، مستشفى الكندي، مستشفى عبد الهادي".

السياحة العلاجية تعد من القطاعات الاقتصادية المهمة؛ إذ إن إيرادات السياحة العلاجية العالمية تزيد عن 100 مليار دولار سنويا، وبمعدل نمو يصل إلى 5%، مما جعل دول العالم تستثمر في هذه الصناعة، وفق الحموري.

وبحسب الموقع الإلكتروني "سلامتك" فإنه يسمح في المرحلة الحالية بدخول الأفراد القادمين من كافة دول الخليج العربي وفلسطين والعراق وليبيا والجزائر والسودان واليمن وقبرص.

وتوضح المنصة أنه يُطلب من القادمين للعلاج الالتزام بالحجر لمدة 14 يوماً سواء في المستشفى المحدد أو الفندق، يلي ذلك حجرٌ منزلي في الفندق أيضًا لمدة 14 يوم أخرى.

كما يجري نقل المريض من المطار أو الحدود حسب ترتيبات المستشفى باستخدام المركبة التي تتناسب مع حالة المريض الصحية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات النقل البري وعدم الوقوف بتاتًا على الطريق حتى الوصول إلى المستشفى، وفق الموقع الإلكتروني.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق