facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاردن يعزي بضحايا طائرة الجيش الاوكراني   بعد اصابة 3 موظفين في "الاشغال العامة" .. فحص كورونا للوزير "العموش" وطاقم مكتبه وتعليق دوام الوزارة   السماعين: سعر تنكة زيت الزيتون 80 دينارا   5 ملايين تهديد إلكتروني بالأردن بـ 6 أشهر   الصحة العالمية تكشف حقيقة ارقام وفيات كورونا   تسجيل اصابات جديدة بالكورونا بين كوادر مستشفى الامير الحسين بالبقعة   إشهار قائمة فرسان البلقاء   إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   اغلاق مقر "العمل الاسلامي" في شفا بدران لهذا السبب ..؟؟   راصد: الحكومة اتخذت 772 قراراً خلال 837 يوماً  
علي بابا تعتزم استثمار 3 مليارات دولار في شركة النقل التشاركي
التاريخ : 15-09-2020 06:53:01 | المشاهدات 3384

هوا الأردن - تخطط مجموعة علي بابا القابضة لاستثمار 3 مليارات دولار في شركة النقل التشاركي بجنوب شرق آسيا Grab، وشراء جزء من حصة أوبر في الشركة، وذلك بحسب ما ذكرته مصادر لوكالة بلومبيرغ.

 

 

استثمار ضخم


تسعى شركة التجارة الإلكترونية الصينية لضخ جزء من التمويل لشراء نسبة من الأسهم المملوكة لأوبر تكنولوجيز.

وفي حال نجاح الصفقة، ستكون واحدة من أكبر الاستثمارات التي تراهن عليها على بابا في جنوب شرق آسيا منذ أول استثمار لها في Lazada عام 2016.


تتيح الصفقة المرتقبة للشركة الصينية الاطلاع على بيانات ملايين المستخدمين في 8 دول، وأسطول نقل متنامي، بالإضافة إلى حصة في المحفظة الرقمية وخدمات مالية.


ووفقاً لبلومبيرغ، قد يكون دمج شبكة توصيل Grab في Lazada أحد السيناريوهات المطروحة، وهو ما يسمح للشركة السنغافورية الناشئة بالوصول لشبكة أوسع من العملاء.


يمثل مبلغ التمويل نحو الخمس من آخر تقييم لشركة Grab بنحو 14 مليارات دولار. وتعاني الشركة من أزمة حادة بسبب تأثير جائحة كوفيد-19 على خدمات النقل التشاركي.

 

وقد تمثل الصفقة طوق نجاة لشركة Lazada التابعة لعلي بابا، خاصة في ظل المنافسة الشديدة مع منافستها Shopee المدعومة من Tencent.

 

 


حصة أوبر في Grab


في 2018، وافقت أوبر على بيع عملياتها في جنوب شرق آسيا إلى منافسها المحلي (Grab)، لتخرج من أحد الأسواق الأكثر نموًا في خدمات النقل التشاركي في العالم. وفي المقابل، احتفظت أوبر بحصة تبلغ نحو 27.5% في (Grab).

وواجهت الصفقة اعتراضات في ذلك الوقت، حيث اعترضت اللجنة المسئولة عن المنافسة والمستهلكين في سنغافورة على دمج عمليات أوبر في جنوب شرق آسيا مع منافستها الإقليمية (Grab)، واعتبرت أن الاستحواذ يقلل من المنافسة في قطاع النقل التشاركي بالبلاد.

وبموجب الاتفاق المسبق بين الشركتين، سيتم طرح Grab في البورصة بحلول منتصف 2023، وإذا لم تقم بتلك الخطوة ستدفع ملياري دولار لشركة أوبر. فوربس


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليق

instagram takipci satin alma sitesi antalyahaber shell downlaod oyun forumu